صدى الارز

كل الأخبار
مشاهدة متواصلة
إستطلاع
تقاريرنا
أرشيف الموقع
Podcast
إشتركوا في نشرتنا

هنا ” لبنان الحر – إذاعة المقاومة اللبنانية ” … شكراً لكم .

بقلم : شربل نوح - اشتقنا … بهذه الكلمة يمكن اختصار الأسبوع الكبير الذي أحيته إذاعة لبنان الحر لمناسبة ذكرى شهداء المقاومة اللبنانية .

اشتقنا الى أصوات المقاومين تصدح عالياً عبر الأثير لتخبر قصص أبطال استشهدوا لنحيا نحن في هذه البقعة المظلمة من العالم .

اشتقنا لأناشيد البطولة و الحرية تبث على مدار الساعة لتعيدنا بالذاكرة الى زمن مضى عبقت في أرجائه كل عطور الكرامة و الفخر برجال أشداء و نساء بطلات حفظوا بعرقهم و دمائهم كرامة شعب و حقه بحياة كريمة و آمنة .

اشتقنا لأصوات رفاق مقاومين تتهدّج برثاء إخوة لهم بحرقة كأن استشهادهم حصل أمس و هم يستلهمون منهم درب المستقبل ليكون خارطة طريق للأجيال الآتية .

اشتقنا لصوت العقل من أصحاب التجارب الطويلة في المقاومة و الصمود يدوزن الإندفاعة الصادقة انما الغير مدروسة لبعض المتحمسين من بيننا و يصوّب البوصلة نحو الحكمة و القرار المنطقي الواعي المبني على الوقائع و الظروف لا العاطفة .

اشتقنا لموسيقى النشرات و الفواصل القديمة تُنعش بداخلنا تلك اللحظات العاطفية المتضاربة التي عشناها لسنين خلت ، من الصمود الى الألم الى الانتصار و الإنكسار الى أزمنة الخوف على المصير و الحزن و الغضب وصولاً الى الخروج من النفق المظلم نحو الضوء و الحرية .

إنضموا الى قناتنا على يوتيوب

للبنان الحر و أسرتها فرداً فرداً نقول :

شكراً لكم لأنكم أعدتم أصوات أبطالنا الشهداء الى الأثير بألسنة إخوة لهم تشاركوا معهم كل اللحظات بحلوها و مرّها .

شكراً لكم لأنكم جعلتم المسافة أقرب بين ناسكم و ممثليهم ، حاملي آمالهم و تطلعاتهم بغد أفضل لنا جميعاً .

شكراً لكم لأنكم عرّفتم الأجيال الجديدة بطريقة مبسطة و سهلة على ماضي أهلهم الممتلئ بالتضحيات و حكايا البطولة و الشرف ، فحاولتم تصحيح الصورة التي شوهها أهل الظلام في لبنان لسنوات طوال حتى كاد البعض أن يصدّق أخبارهم و تلفيقاتهم الكاذبة .

شكراً لكم لأنكم أعطيتمونا الفرصة لنعيش و لو أسبوعاً واحداً في زمن امتلأت صدورنا بالحنين اليه لأنه كان و رغم كل مآسيه أفضل بآلاف المرات من هذه الأيام البائسة السوداء التي نحيا بها حاضراً .

شكراً لكم لأنكم أحيَيْتُم الأمل من جديد في قلوبنا جميعاً ببقاء المقاومة و رسوخها على مبادئ من سبقونا حتى تحقيق كل الأهداف المرسومة مهما طال الزمن .

من منا لا يذكر صوتها الهادر وسط القذائف و بركان البارود و النار ليعلن الأمل و الرجاء بقيامة آتية لا محالة .

من منا لا يذكر برامجها في الزمن الأسود و كيف كنا نمرر الرسائل المبطنة و التحيّات المشفرة من خلالها و التي لا يفهمها سوى رفاق المقاومة في أيام الظلم اللعينة تلك ؟

لن نعدد كل البرامج التي مرّت عبر أثير لبنان الحر ” إذاعة المقاومة اللبنانية ” لأنها أكثر من أن تعد و تحصى في مقال ، سنقول لكم فقط :

انتم قلبنا النابض ، انتم رسل القضية عبر الأثير في كل الأزمنة و الظروف ، تغيّرون و لا تتغيرون ، ترشدون نحو الحق دون أن تضلّوا الطريق ، تُعلون صوت مقاومتكم بجرأة و صلابة لتعلنوا للعالم كله أن لبنان الحر ما زال حيّاً و لن يموت .

لبنان الحر ، شكراً لكم فرداً فرداً ، من عامل الأمن و النظافة الى المحرر و الإعلامي الى التقني و الإداري الى الجميع دون استثناء ، لأنكم و ببساطة ، صوتنا … صوت المقاومة اللبنانية الذي سيظل يصدح عالياً بإذن الله .. ليحيا لبنان .

تابعوا أخبارنا على Google-News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكتشاف المزيد من صدى الارز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading