صدى الارز

كل الأخبار
مشاهدة متواصلة
إستطلاع
تقاريرنا
أرشيف الموقع
Podcast
إشتركوا في نشرتنا

«كلو وهم»… إليسا تعود مع مروان خوري بعد غياب

بقلم : فيفيان حداد - لا تزال الفنانة إليسا تسدد الهدف تلو الآخر في مرمى جمهورها الذي بات يدرك سلفاً أن أي عمل جديد لها سيخاطبهم ويلامس روحهم.

مؤخراً أطلقت وثائقياً يحكي قصتها وأهم مراحل حياتها، حمل عنوان «إتس أوك» يعرض على منصة «نتفليكس»، فحقق نجاحاً واسعاً وتصدر الـ«ترندات» على المنصة المذكورة والـ«سوشيال ميديا». وخلاله مرّرت مقطعاً من أغنيتها الجديدة «كلو وهم». وهو التعاون بينها وبين الفنان الشامل مروان خوري بعد غياب. فراح جمهورها يترقب إصدار الأغنية ونزولها على تطبيقات إلكترونية عديدة.

تندرج الأغنية على لائحة ألبومها الذي تعثّر إطلاقه أكثر من مرة. ولهذا الألبوم معزّة خاصة عند إليسا لأن شركتها الخاصة «آي برودكشن» تقف وراء إنتاجه.

معه تحررت من عقود واتفاقات كانت تربطها مع شركات إنتاج تحكّمت في مصير أي جديد تطلقه، حسب ما ذكرت في «الوثائقي».

روّجت إليسا للأغنية عبر حساباتها الإلكترونية وخاطبت محبيها تحمّسهم على سماعها: «لقد سمعتم مقطعاً قصيراً منها في الوثائقي، فهل أنتم جاهزون لسماعها كاملة؟». لبّى جمهورها النداء، وبظرف ساعات قليلة حصدت «كلو وهم» أرقام مشاهدة قياسية.

تستمع إلى الأغنية التي تناجي فيها حبيبها «فكرت بعد الزّعل بِقوى أنا وبيحل عالوقت الملل، تاري الحكي غير الفعل، منّو سهل نسيت السبب، واللي جرحنا من الأصل». ومرة جديدة تعزف إليسا على وتر العشاق المعذبين فتنفرج أساريرهم كونها تحاكي لسان حالهم.

إنضموا الى قناتنا على يوتيوب

بات جمهورها يعلم جيداً، أن ما تغنيه يخرج من أعماقها هي التي عاشت قصة حب حزينة تشبه تلك التي تتحدث عنها في «كلو وهم». وقد اعترفت بذلك علناً في «إتس أوكِ». وبالتالي عرف مروان خوري كاتب كلمات الأغنية وملحنها كيف يترجم أفكار إليسا وأحاسيسها. فهما معاً، سبق وشكّلا ثنائياً ناجحاً، وقدّما 6 أغنيات كان رصيدها كبيراً عند جمهورها العربي. فمن منا لا يتذكر أغنيات «كرمالك» و«سلم لي عليه» و«بتمون» الشهيرة. كما غنت له «في شي انكسر»، و«ذنبي أنا»، و«أمري لربي». أكثر من 10 سنوات مرّت على هذا التعاون، واليوم تعود من جديد نجاحات هذا الثنائي المتناغم.

تدفقت تعليقات محبي إليسا إثر إصدار هذه الأغنية مثنين على موضوعها ولحنها وكلماتها. وبينهم من استخدم عنوانها ليؤلف منها جملة مفيدة تصب في مصلحة إليسا. «تحاولون عرقلة مسيرة نجاحاتها كلو وهم»، أو «شاعرية إليسا وشِعر مروان خوري يصنعان الوهم الجميل ببصمة خاصة». كلمات عبر من خلالها جمهورها عن حبهم لها وإعجابهم بها. وفي كثير من الأحيان عرّجوا على الوثائقي «إتس أوكِ» لينطلقوا منه إلى تأثير «كلو وهم» عليهم.

اللافت في هذه الأغنية مشاركة مروان خوري في مقاطع منها، فضم صوته إلى صوتها ليؤلفا معاً «دويتو» منسجماً بالإحساس والتألق.

إليسا التي تناولت موضوعات اجتماعية طالت المرأة والحياة والنضال، شكّلت نموذجاً نسائياً يُحتذى به، وحصدت أكثر من مرة لقب أكثر الشخصيات العربية متابعة جماهيرياً في العالم العربي. ويبلغ عدد متابعيها على «فيسبوك» 25 مليون شخص. لتحتلّ بذلك المرتبة الأولى بصفتها أكثر فنان عربي يلاقي الإعجاب على هذا التطبيق. كما أنها الفنان العربي الأكثر متابعة على «تويتر» بحصيلة 19.8 مليون متابع. ولتحتل بذلك في المرتبة الرابعة لأكثر الشخصيات العامة متابعة عربياً. كما اختارتها مجلة «فوربس» العالمية من بين أكثر النساء تأثيراً في الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا لعام 2024. وفي نوفمبر (تشرين الثاني) 2020، صنفت «براندواتش» إليسا في المرتبة 45 على قائمة أكثر 50 شخصية تأثيراً على «إكس»، ولتكون بذلك الشخصية الوحيدة من الشرق الأوسط.

تتوالى نجاحات الفنانة اللبنانية يوماً بعد يوم، محافظة على مكانة تُحسد عليها في عالم الفن العربي. وفي أغنيتها «كلو وهم» تؤكّد مرة جديدة بأنها تستحق لقبها الفني «ملكة الإحساس». فعندما تتهامس القلوب وتتعانق كلمات الحب لا بدّ أن تبحث عن إليسا.

تابعوا أخبارنا على Google-News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكتشاف المزيد من صدى الارز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading