صدى الارز

كل الأخبار
مشاهدة متواصلة
إستطلاع
تقاريرنا
أرشيف الموقع
Podcast
إشتركوا في نشرتنا

سيرين عبدالنور.. «ديفا لبنانية» اشتهرت من بوابة «المودلينج»

تحتفل الفنانة اللبنانية سيرين عبدالنور بعيد ميلادها الـ47، الأربعاء، في عز تألقها وحضورها المميز بأعمال درامية وغنائية حققت نجاحا كبيرا

ولدت سيرين عبدالنور في منطقة العبادية بالبنان يوم 21 فبراير/شباط 1977، لأب لبناني وأم يونانية، ودرست في مدرسة القديس كورييه، ثم سجلت في معهد لدراسة المحاسبة وتخرجت في نوفمبر/تشرين الثاني 1993.

بعد تخرجها لم تعمل بشهادتها “محاسبة”، وإنما اتجهت لعالم الأضواء والشهرة لتقدم لمحبي الفن باقة متنوعة من الأدوار التمثيلية والأغاني والإعلانات، وأيضا عروض الأزياء.

بدأت الشابة الحسناء مسيرتها العملية من بوابة “عرض الأزياء”، وكان أول ظهور لها في عالم “المودلينج” بعرض ملابس خاصة بموسم الكريسماس لعدد من مصممي الازياء منهم زهير مراد وأبومحفوظ وغيرهما.

بعدها خاضت سيرين تجربة تقديم الإعلانات، إذ ظهرت في إعلان لأحد مساحيق الغسيل والذي صور في لبنان لكنه عرض في المملكة السعودية.

إنضموا الى قناتنا على يوتيوب

بحلول عام 1998 أطلت سيرين عبر محطة “إل بي سي” ممثلة لأول مرة، ومن خلال الشاشة الشهيرة قدمت أدوارا درامية عديدة لمدة 5 سنوات، قبل أن تحظى بفرصة البطولة للمرة الأولى.

وحصلت سيرين على أول دور بطولة لها من خلال مسلسل “ابنتي” في 2003، وفي العام التالي قررت خوض تجربة جديدة بالغناء، وأصدرت ألبومها الأول بعنوان “ليلة من الليالي” في 2004.

ومن أهم الأعمال التي قدمتها سيرين ولا تزال عالقة في أذهان جمهورها دورها في فيلم “رمضان مبروك أبو العالمين حمودة”، والذي جسدت فيه شخصية “نجلاء وجدي” أمام المدرس “رمضان” الذي لعب دوره الفنان الكوميدي محمد هنيدي.

وعلى مدار 26 عاما، قدمت النجمة اللبنانية عشرات الأدوار ولعبت في أغلبها دور البطولة، ومن أبرزها مسلسلات: “الهيبة، دانتيل، الديفا، حدوتة حب، روبي، الحب جنون، السجينة، أهل الغرام، دور العمر، 24 قيراط، العين بالعين”، وغيرها.

أما على شاشة السينما، فقدمت أفلام: “رمضان مبروك أبو العالمين حمودة، دخان بلا نار، المسافر، الهيبة الوثائقي”، وغيرها، كما شاركت في ﺑﺮﻧﺎمجي “رامز ثعلب الصحراء” 2012، و”لقاء المستحيل” 2010.

وفي ديسمبر/كانون الأول 2020 شاركت في لجنة تحكيم النسخة الأولى من البرنامج العالمي بصيغته العربية “The Masked Singer- إنت مين؟” كمحقق في اكتشاف هوية النجوم المشاركين على شاشة “إم بي سي”.

تزوجت سيرين عبدالنور من اللبنانى فريد رحمة في عام 2007 ولديها بنت تدعي تاليا، وولد يدعي كريستيانو.

 

تابعوا أخبارنا على Google-News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكتشاف المزيد من صدى الارز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading