صدى الارز

كل الأخبار
مشاهدة متواصلة
إستطلاع
تقاريرنا
أرشيف الموقع
Podcast
إشتركوا في نشرتنا

إيطاليا تستضيف “المبارزة الموعودة” بين ماسك وزوكربيرغ

أعلن إيلون ماسك، اليوم الجمعة، أن “المبارزة” المحتملة التي تحدث عنها مع رئيس شبكة “ميتا” مارك زوكربيرغ، قد تحصل في إيطاليا، فيما أكدت الحكومة الإيطالية وجود محادثات حول “حدث خيري”.

فقد تطرق رئيسا مجموعتي “إكس” (تويتر سابقاً) و”ميتا” العملاقين المتنافسين في نهاية يونيو (حزيران) إلى إمكان تواجههما في منازلة مصورة في فنون القتال المختلطة (MMA)، فيما جرى الحديث قبل أيام عن 26 أغسطس (آب) كموعد محتمل لهذه المواجهة.

وكتب إيلون ماسك على منصته “إكس” أن “كل شيء، ضمن النطاق الذي تغطيه الكاميرا، سيكون شبيهاً بما كان يحصل في الحقبة الرومانية القديمة، لذا لا شيء حديثاً في ذلك”. وأشار إلى أن “المبارزة ستدار” من جانب الشبكتين المتنافستين.

وأضاف ماسك “تحدثت إلى رئيسة الوزراء الإيطالية ووزير الثقافة. وقد أعطيا موافقتهما على (إقامة الحدث في) مكان استثنائي”، مكتفياً في رسالة ثانية باستخدام كلمة واحدة هي “مصارع”.

من جهته قال وزير الثقافة الإيطالي جينارو سانجيوليانو إنه يبحث مع إيلون ماسك تنظيم “حدث خيري كبير يستحضر التاريخ”، بحسب بيان صدر اليوم الجمعة. ولفت إلى أن الحدث المحتمل “لن ينظم في روما”، مستبعداً بذلك احتمال إقامة مبارزة في الكولوسيوم، كما ذكر إيلون ماسك في نهاية يونيو (حزيران).

إنضموا الى قناتنا على يوتيوب

وأضاف الوزير أن المبلغ الذي يمكن أن يجمعه الحدث والمقدر بـ”ملايين اليوروهات، سيتم التبرع به لمستشفيين إيطاليين للأطفال”، معرباً عن أمله في اغتنام الفرصة “للترويج لتاريخنا”.

وقال إيلون ماسك على المنصة التي اشتراها العام الماضي مقابل 44 مليار دولار “كل شيء سيعكس التقدير لماضي إيطاليا وحاضرها”.

وتشتبك المجموعتان العملاقان في مجال التكنولوجيا منذ سنوات حول وجهات نظرهما المتعارضة حول العالم، من السياسة إلى الذكاء الاصطناعي، لكن المواجهة بينهما تصاعدت أكثر مع إطلاق مارك زوكربيرغ ومجموعته “ميتا” المالكة لـ”فيسبوك” و”إنستغرام” و”واتساب” أوائل الشهر الماضي تطبيق “ثريدز” الذي اعتبر منافساً مباشراً لـ”تويتر”، التي أصبح اسمها الرسمي “إكس”.

تابعوا أخبارنا على Google-News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكتشاف المزيد من صدى الارز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading