صدى الارز

كل الأخبار
مشاهدة متواصلة
إستطلاع
تقاريرنا
أرشيف الموقع
Podcast
إشتركوا في نشرتنا

الأندية الإنجليزية تتجه للتنافس المحلي بعد الإخفاق الأوروبي

تلقت غالبية الأندية الإنجليزية هزائم صادمة في مشاركاتها بالبطولات الأوروبية الثلاث لتعود أدراجها، بحثاً عن استغلال ما تبقى من مباريات محلية في الموسم الحالي إما لاقتناص ألقاب تعيد البريق أو حتى اللحاق بمراكز متقدمة تعيد الأمل في الموسم المقبل.

وفشل مانشستر سيتي حامل لقب دوري أبطال أوروبا في مد جسور الدفاع عن لقبه القاري، إذ خسر مساء الأربعاء من ريال مدريد الإسباني بركلات الترجيح بنتيجة (3 – 4) بعد التعادل (4-4) في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بربع نهائي البطولة، كما سقط أرسنال بنتيجة (0 -1) أمام مضيفه بايرن ميونيخ الألماني، بعد التعادل (2-2) في مباراة الذهاب التي استضافها إستاد “الإمارات” في التاسع من أبريل (نيسان) الجاري.

ومساء أمس الخميس، لحق ليفربول بغريميه مانشستر سيتي وأرسنال، إذ ودع مسابقة الدوري الأوروبي من الدور ربع النهائي بعد الفوز (1 – 0) على أتالانتا الإيطالي إياباً عقب الخسارة منه (0 – 3) ذهاباً.

وكان وست هام يونايتد رابع الأندية الإنجليزية التي ودعت البطولات الأوروبية بعد التعادل (1-1) مع ضيفه باير ليفركوزن الألماني في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي، بعد الخسارة (0 – 2) ذهاباً.

وتمكن أستون فيلا من كسر عقدة الإنجليز، إذ فاز بركلات الترجيح على ليل الفرنسي بعد التعادل (3-3) في مجموع مباراتي ذهاب وإياب ربع نهائي دوري المؤتمر الأوروبي، ليتأهل إلى الدور نصف النهائي للمرة الأولى منذ 1982.

إنضموا الى قناتنا على يوتيوب

ودعا مدافع وقائد مانشستر سيتي، كايل ووكر زملائه لاستغلال الألم الذي شعر به الفريق نتيجة الخروج من دوري أبطال أوروبا واعتباره حافزاً لتحقيق إنجاز مميز خلال الأسابيع الأخيرة من الموسم المحلي.

وينفرد فريق المدير الفني الإسباني بيب غوارديولا بصدارة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز متفوقاً بنقطتين على أقرب ملاحقيه أرسنال وليفربول قبل ست جولات من نهاية الموسم.

 وسيلتقي مانشستر سيتي مع تشيلسي في قبل نهائي كأس إنجلترا في فرصة للاقتراب من أول ألقابه في الموسم الحالي.

وقال ووكر للصحافيين “هذا مؤلم واضطررنا إلى تحمل الألم، لكنا أمامنا مسيرة صعبة خلال ما تبقى من موسم الدوري الممتاز، هناك مباراة كبيرة فعلاً في مواجهة تشيلسي وعلينا اعتبار هذا كقوة دفع للاستمرار وتحقيق إنجاز مميز”.

“هذه فرصة كبيرة لاستغلال هذا الألم وتحويله إلى قوة دافعة، وواجبنا تجاه الجمهور يحتم علينا ذلك”.

وقال مدرب ليفربول يورغن كلوب إن خروج فريقه من دور الثمانية بالدوري الأوروبي يمكن أن يساعده في التركيز محلياً لحصد لقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال الألماني للصحافيين “أشعر بخيبة أمل لأننا لم نتأهل (لقبل النهائي) لكني لا أشعر بالإحباط ولست غاضباً، الآن يمكننا التركيز على الدوري الإنجليزي الممتاز وهذا ما سنقوم به”.

وأضاف “أمامنا بضعة أيام للتعافي قبل مواجهة فولهام التي لن تكون سهلة لكننا سنبذل كل جهد مستطاع، هذه البطولة التي سنركز عليها الآن”.

ورداً على سؤال حول أداء محمد صلاح أخيراً قال كلوب إنه لا يشعر بأي قلق حيال مستوى أداء اللاعب المصري.

وأردف كلوب قوله “تنفيذ ركلة الجزاء كان أكثر من رائع، ركلة رائعة، وبعد ذلك الفرصة الثانية التي من الواضح أنه لم يحالفه الحظ فيها، لكنها ليست أول مرة يهدر فيها فرصة من هذا القبيل”.

“لا أشعر بالقلق حيال جانب بعينه. هذا ما يفعله المهاجمون”.

وفي أرسنال سينصب تركيز المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا على محاولة الفوز بلقب الدوري لأول مرة منذ 20 عاماً.

وقال أرتيتا الذي يسعى إلى وضع حد لتراجع فريقه بعد ثلاث مباريات متتالية من دون فوز “حتى الآن نحن ننافس على لقب الدوري الممتاز وأنا فعلاً أريد ذلك، علينا الآن إظهار أن بوسعنا تغيير هذا”.

وأضاف المدرب الإسباني “هناك (ألم) وسيبقى بالتأكيد خلال الليلة، لكني أوكد لكم أنه مع حلول الغد سيكون تركيزنا منصباً بالكامل على مواجهة ولفرهامبتون، بينما ستكون الروح المعنوية للفريق بكامله عالية، الأمر الذي لا يزال علينا القتال من أجله”.

تابعوا أخبارنا على Google-News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكتشاف المزيد من صدى الارز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading