صدى الارز

كل الأخبار
مشاهدة متواصلة
إستطلاع
تقاريرنا
أرشيف الموقع
Podcast
إشتركوا في نشرتنا

رجل ذهبية كأس العالم 2010 يقود الكرة الإسبانية موقتا

قالت وزيرة الرياضة الإسبانية بيلار أليغريا اليوم الثلاثاء إن الحكومة عينت المدرب السابق للمنتخب الوطني الإسباني فيسنتي ديل بوسكي رئيساً للجنة الجديدة، التي ستشرف على الاتحاد المحلي لكرة القدم بعد الاضطرابات الأخيرة بالاتحاد.

وأعلنت إسبانيا، التي ستشارك في استضافة كأس العالم 2030، الأسبوع الماضي تشكيل لجنة خاصة لإدارة الاتحاد المحلي للعبة لحين إجراء انتخابات جديدة.

وقال الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” والاتحاد الأوروبي للعبة “يويفا” إنهما يراقبان الوضع عن كثب بقلق بالغ.

وتأتي هذه الخطوة بعد أشهر من الفضائح شهدت تحقيقاً في فساد وإقالة رئيس الاتحاد السابق لويس روبياليس، بعدما طبع قبلة غير مرغوبة على شفاه اللاعبة جيني إيرموسو خلال حفلة توزيع ميداليات فوز إسبانيا بكأس العالم للسيدات في الملعب في سيدني العام الماضي.

وقال روبياليس إن الأمر حدث بالتراضي ونفى ارتكاب أية مخالفات، لكن المدعين يطالبون بعقوبة السجن لمدة عامين ونصف عام بعد اتهامه بالاعتداء الجنسي والإكراه.

إنضموا الى قناتنا على يوتيوب

وقاد ديل بوسكي منتخب إسبانيا للرجال إلى لقبه الأول في كأس العالم عام 2010، قبل أن يفوز ببطولة أوروبا للمرة الثانية على التوالي بعدها بعامين.

كما فاز ديل بوسكي بلقبين لدوري أبطال أوروبا ومثلهما للدوري الإسباني خلال فترة استمرت أربعة أعوام مع ريال مدريد منذ عام 1999.

وأمر قاض إسباني أمس الإثنين الرئيس السابق للاتحاد الإسباني روبياليس، والمقال من منصبه، بالمثول أمام محكمة محلية في العاصمة مدريد لمرة واحدة في الأقل كل شهر، كما يتعين عليه طلب الإذن إذا ما أراد مغادرة البلاد.

وأعلن القرار بعدما أدلى روبياليس، الذي يخضع للتحقيق في قضية فساد بزعم ارتكاب جريمة الإدارة غير السليمة وجريمة أخرى تتعلق بالفساد التجاري، بشهادته صباح أمس.

وأمر القاضي روبياليس “بالمثول أمام النظام القضائي مرة واحدة في الشهر، وفي كل مرة تطلب المحكمة ذلك”.

تابعوا أخبارنا على Google-News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكتشاف المزيد من صدى الارز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading