صدى الارز

كل الأخبار
مشاهدة متواصلة
إستطلاع
تقاريرنا
أرشيف الموقع
Podcast
إشتركوا في نشرتنا

مناورات مشتركة بين الجيشين البريطاني واللبناني

أعلنت السفارة البريطانية في بيروت، الثلاثاء، انطلاق مناورات عسكرية مشتركة بين الجيشين البريطاني واللبناني هي الأولى من نوعها.

وقالت السفارة في بيان، إن “أكثر من 65 عسكريا من الكتيبة الثانية في فوج المظلات التابعة للجيش البريطاني PARA2، يقومون بتمرين عسكري مع نظرائهم من فوج المجوقل اللبناني، في ثكنة داني حرب في غوسطا (جنوبي لبنان)”.

وأوضحت السفارة أن المناورة المشتركة ستكون تحت اسم “بيغاسوس ـ سيدار/ Pegasus Cedar”، ابتداءً من الثلاثاء ولمدة عشرة أيام، وهي “الأولى من نوعها”.

واعتبرت السفارة هذه المناورات “أكبر مثال على التعاون العسكري بين المملكة المتحدة ولبنان في الذاكرة الحية”.

وأشارت إلى أن المناورات تشمل “ممارسة المهارات التكتيكية بما فيها التعامل مع الأسلحة وإطلاق النار من مسافة بعيدة، والاستطلاع ومعركة الأحياء القريبة”.

إنضموا الى قناتنا على يوتيوب

كما تشمل “التدريب على الرماية المحمولة جواً وتقنيات إدخال وإخراج المروحيات”.

وتهدف المناورة إلى “اختبار وتعزيز قدرة قوات البلدين في بيئة مليئة بالتحديات”، وفق البيان.

من جهته، قال السفير البريطاني في لبنان هايمش كاول، في بيان “إن تمرين “بيغاسوس ـ سيدار” هو لحظة تاريخية في شراكتنا القوية والدائمة مع الجيش اللبناني.

وشدد على أن “فرق التدريب العسكرية البريطانية تواصل العمل جنبا إلى جنب مع جميع فروع الجيش اللبناني من قوى برية وبحرية وجوية وقوات خاصة، لدعمهم في مهامهم الأساسية”.

ولفت السفير إلى دور الجيش اللبناني في “الحفاظ على أمن لبنان واستقراره خلال العديد من الأوقات الصعبة، بما في ذلك الأزمة الاقتصادية الحالية”.

ويعاني لبنان أزمة اقتصادية طاحنة غير مسبوقة، مع انهيار قيمة العملة المحلية (الليرة) مقابل الدولار، وشح في الوقود والأدوية، بجانب تراجع حاد في قدرة المواطنين الشرائية.

ونهاية 2022، أعلن السفير البريطاني لدى بيروت، “دعما بقيمة 13 مليون جنيه إسترليني لدعم صمود الجيش اللبناني من عام 2022 حتى 2025، في مذكرة تفاهم وقعت مع قائد الجيش العماد جوزاف عون”، وفق بيان صادر عن السفارة.

تابعوا أخبارنا على Google-News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكتشاف المزيد من صدى الارز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading