صدى الارز

كل الأخبار
مشاهدة متواصلة
إستطلاع
تقاريرنا
أرشيف الموقع
Podcast
إشتركوا في نشرتنا

معروفون بانتقادهم لإسرائيل.. نواب أميركيون ينددون بهجوم حماس “المروع”

عبَّر أعضاء تقدميون في الكونغرس الأميركي عن أسفهم لتصاعد العنف وسقوط ضحايا عقب الهجوم المباغت الذي شنه مسلحو حركة “حماس” داخل إسرائيل.

وأصدر أعضاء مجموعة التقدميين المعروفة بانتقادها المستمر لإسرائيل بيانات دعوا فيه إلى خفض التوتر، وفق مراسل قناة “الحرة”.

ومن بين هؤلاء، النائبة المعروفة عن نيويورك، ألكساندريا أوكاسيو كورتيز، التي قالت: “إنه يوم مؤلم بالنسبة لكل الساعين إلى تحقيق سلام دائم واحترام حقوق الإنسان سواء في إسرائيل أو فلسطين. أدين هجوم “حماس” بأشد العبارات الممكنة”، وفق بيان لها تناقلته وسائل إعلام أميركية من بينها “فوكس نيوز”.

ودانت النائبة الديمقراطية، إلهان عمر، “الأعمال المروعة ضد الأطفال والنساء والمسنين والأشخاص العزل الذين يتم ذبحهم واحتجازهم كرهائن على يد “حماس”. إن مثل هذا العنف الأحمق لن يؤدي إلا إلى تكرار المشهد كالعادة. علينا أن ندعو إلى وقف التصعيد ووقف إطلاق النار”، وفق ما جاء في حسابها على منصة “أكس”.

وكتبت النائبة الديمقراطية، أيانا بريسلي، على “أكس” أن “هذه الهجمات المدمرة ضد الإسرائيليين مثيرة للقلق العميق، وقلبي ينفطر على الضحايا وأحبائهم. نحن بحاجة إلى وقف فوري لإطلاق النار وخفض التصعيد. لقد حان الوقت منذ زمن طويل لوقف دائرة العنف والصدمات هذه، والعمل من أجل تحقيق سلام عادل ودائم في المنطقة”.

إنضموا الى قناتنا على يوتيوب

وندد عضو مجلس الشيوخ البارز، بيرني سيندي، بالهجوم، وكتب في حسابه على “أكس”: “إنني أدين بشدة الهجوم المروع الذي شنته “حماس” و”الجهاد” الإسلامي على إسرائيل. لا يوجد أي مبرر لهذا العنف، وسيعاني الأبرياء من الجانبين معاناة شديدة بسببه”.

وكان الرئيس الأميركي، جو بايدن، قد شدد، السبت، على إدانته للهجمات، مؤكدا وقوف واشنطن مع إسرائيل. وقال بايدن في بيان نشره البيت الأبيض إن إسرائيل ستحصل “على المساعدة التي يحتاجها مواطنوها ويمكنهم الاستمرار في الدفاع عن أنفسهم”.

وتخطط إدارة الرئيس الأميركي للإعلان عن مساعدات عسكرية لدعم إسرائيل، وفق ما ذكر مسؤول أميركي، السبت، لموقع “أكسيوس”، الذي أشار أيضا إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، “يريد دعما أميركيا طارئا” لنظام “القبة الحديدية”.

وقال وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، إن “التركيز حاليا” هو “على ضمان أن يكون لدى إسرائيل ما تحتاجه للدفاع عن نفسها”.

وقدرت وسائل إعلام إسرائيلية ارتفاع عدد قتلى الهجوم إلى أكثر من 600 قتيل، وأعلنت وزارة الصحة في غزة مقتل 370 وإصابة 2200 جراء الغارات الإسرائلية التي أعقبت الهجوم.

تابعوا أخبارنا على Google-News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكتشاف المزيد من صدى الارز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading