صدى الارز

كل الأخبار
مشاهدة متواصلة
إستطلاع
تقاريرنا
أرشيف الموقع
Podcast
إشتركوا في نشرتنا

كرمال قداس بكرا.

بقلم : جورج يونس - كاتب و ناشط اجتماعي | حدا يخبرو إنو ٨٠% منا ما بقى معهم يمشو. حدا يخبرو عن العنكبوت اللي سكن خزانات سياراتنا. حدا يقلو عن البرادات الفاضية عنا. حدا يشرحلو كيف دايرة الشحادة حتى ع وسائل التواصل للإستشفاء ودفع أقساط التعليم. حدا يبعتلو ارقام وصور عن إنو نصفنا صار بكندا وفرنسا.

حدا يذكرو إنو بشباط ٢٠١٩ المرحوم “جورج زريق” حرق نفسو قدام مدرسة “سيدة بكفتين” التابعة للاكليروس لأنو ما كان قادر بقى يدفع قسط ولادو.

حدا يجبلو احصاءات البطالة الفعلية عنا. حتى يضويلو ع صفوف الناس بالجمعيات بركي بيحصلو ع دواهم. حتى يبعتلو شو صار مكسور علينا قصص من كل النواحي. حتى يخبرو عن اعداد عدادات الكهربا اللي وقفوها الناس لأنو مش قادرين يدفعو الفاتورة. حتى يقلو إنو اللي هوي حماهم سرقونا ونهبونا وذبحونا.

حدا يصورلو كيف جماعتنا صارو باريين عتاب الضاحية ليأمنو شي من معيشتهم ولهيك حيطنا صار واطي وكترو العملا عنا. حدا يخبرو إنو اباطرة المال عنا عم يسرقونا وما حدا منهم سئلان عن استمرار وجودنا.

حدا يخبرو إنو لولا المغتربين كان يبقالنا وجودكم. حدا يقلو انو كتار من اللي اتدمرت بيوتهم وارزاقهم ببيروت بعد انفجار المرفأ، بعدهم لليوم ما حدا سأل عنهم. حدا يخبرو انو بعد الاباتي قسيس وكميل شمعون وشارل مالك وبشير وداني ما في حدا. حدا يخبرو بأيَ كذبة وايَ عصر نحن عايشين…

وبدك يانا نحن نحط بالصينية؟ ايه من وراكم كتار منا رح يبطلو يروحو عالكنيسة، وخصوصا لما بشوفو كتار من القيمين عنا تركو القربان ولحقو الارجوان.

إنضموا الى قناتنا على يوتيوب

نحن، ما بقيلنا غير رحمة الله لأنو من جهة جيشو عالارض، ومن جهة تانية اللي مسمى حالو حزبو ما بقو سئلانين فينا وعنا.

ملاحظة :

ننشر المقال احتراما لحرية التعبير التي يتمتع بها مجتمعنا و احترما لكاتب المقال و آرائه القيمة مع لفت النظر الى أن الكلام الصادر في هذا المقال يعبر عن وجهة نظر كاتبه حصرا و لا يعبر بأي شكل من الأشكال عن مواقف صدى الارز الثابتة دائما في الدفاع عن الكنيسة في لبنان و الإلتزام بتعاليمها خاصة في هذه الظروف الصعبة .

تابعوا أخبارنا على Google-News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكتشاف المزيد من صدى الارز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading