صدى الارز

كل الأخبار
مشاهدة متواصلة
إستطلاع
تقاريرنا
أرشيف الموقع
Podcast
إشتركوا في نشرتنا

تعرفوا على أهم الاغنيات التي أصدها فنانون هذا الصيف

بقلم : كريستين حبيب - رغم التعقيدات الكثيرة التي أحاطت بإصدار إليسا أغنية «العقد»، تمكّنت الفنانة اللبنانية من مشاركة عملها الجديد مع جمهورها من خلال المتاجر الرقميّة بعد أن حُذفت عن منصة «يوتيوب». الأغنية التي تأتي عقب النجاح الذي حققته «بتمايل على الـBeat»، هي من كلمات أيمن بهجت قمر وألحان محمد يحيى. وبعد مخاضٍ عسير، شقّت «العقد» طريقها إلى صدارة الأغاني الأكثر استماعاً في الدول العربية. أما على منصة «تيك توك»، فقد جمعت الأغنية أرقام مشاهَدات مليونيّة.

ميريام و«الكينج»

على غرار إليسا، وقّتَ فنانون كثُر إصداراتهم الجديدة بالتزامن مع فصل الصيف الحافل بالمناسبات والمهرجانات. ومن بين الأغاني المحتفلة بموسم الإجازات، الديو الذي جمع الفنان المصري محمد منير والفنانة اللبنانية ميريام فارس بعنوان «الساحل الشمالي» من تأليف محمد رحيم.

عبّرت فارس عن اعتزازها بالتعاون مع «الكينج» منير، كاتبةً على صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بها أنها فخورة كذلك بالغناء باللهجة الإسكندرانيّة.

وفي إصدارٍ آخر هو الثاني لها هذا الصيف، أطلقت فارس «تزلزلها» وهي أغنية عراقيّة من تأليف يوسف العماني. أما الفيديو كليب الخاص بها، فقد جرى تصويره خلال حفلها الأخير ضمن موسم «الغيمرز» في السعودية.

رامي عيّاش يجمع الحبايب

تنطلق فكرة أغنية رامي عيّاش الجديدة «لمّة الحبايب» من لقاءات الصيف بين العائلات والأصدقاء. وقد صوّرها على طريقة «الستوريز» الخاصة بـ«إنستغرام»، مستعيناً بلقطاتٍ من مناسبات جمعته بالمقرّبين منه في منازلهم وفي المطعم الذي افتتحه في لبنان مؤخراً، كما أطلّت زوجة عيّاش في الفيديو كليب. وضع لحن الأغنية المؤلّف الموسيقي جان ماري رياشي الذي كان له ظهور خاص في الفيديو، أما الكلام فهو لمحمد رفاعي.

نانسي تقفز في حوض السباحة!

انسحبت أجواء الفرح على نانسي عجرم التي قدّمت «تيجي ننبسط» بعد غيابٍ عن الإصدارات. وقد انعكست كلمات الأغنية، التي كتبها تامر حسين ولحّنها عزيز الشافعي، على الفيديو كليب الذي اعتُمد فيه إيقاع العفويّة والرقص. واكبت نانسي المزاج العام الذي اختارته المخرجة ليلى كنعان للأغنية، فرقصت باحتراف حتى إنها رمت نفسها في حوض السباحة.

إنضموا الى قناتنا على يوتيوب

إصدارات بالجملة لحماقي

ضرب محمد حماقي موعداً أسبوعياً مع محبّيه خلال شهر أغسطس (آب)، فأصدر 4 أغانٍ، بمعدّل واحدة كل أسبوع. وتنوّعت الأغاني بين ما هو إيقاعيّ راقص ورومانسيّ كلاسيكي. في «حبيت المقابلة»، تعاون حماقي مع الملحّن عزيز الشافعي والكاتب تامر حسين، أما الفيديو كليب فمستوحى من الذكاء الاصطناعي، وقد انقسمت الآراء حوله. أصدر حماقي كذلك «مش كفاية فراق»، و«ده قلبي ده»، و«دلعنا كتير». ومن بين المحطات البارزة على روزنامة حماقي هذا الصيف اختتامه مهرجان قرطاج الدولي في تونس.

«يللا» راغب!

على إيقاع الصيف رقص راغب علامة في أغنيته الجديدة «يللا»، التي تعاون فيها مع عماد الإبياري كلاماً ومحمود خيامي لحناً وجاد شويري إخراجاً. وإلى جانب إحيائه عدداً من حفلات الزفاف خلال هذا الصيف، جال علامة على دول عربيّة عدة، فبعد أن كان قد اختتم مهرجانات جرش في الأردن، احتفل مع جمهور قرطاج في تونس، والساحل الشمالي في مصر.

أصالة وماجد والحب الأبدي

من بين الأغاني التي راقت للمستمعين خلال هذا الشهر، الديو الرومانسي الذي جمع أصالة وماجد المهندس بعنوان «الحب الأبدي». كتب الأغنية زوج أصالة ومدير أعمال المهندس الشاعر فائق حسن، أما اللحن فهو لمحمود خيامي. وقد علّقت أصالة على الأغنية بالقول إن «الحب الأبدي» هو عنوان الحياة التي وُلدت فيها من جديد.

أعقبت هذا الديو إصدارات منفردة لكلٍ من أصالة والمهندس. أغنية أخرى باللهجة الخليجية أطلقتها الفنانة السورية بعنوان «العجب في الهوى». أما المهندس فقدّم «جننت قلبي»، إضافةً إلى ديو ثانٍ مع الفنان وليد الشامي.

جديد راشد الماجد

خليجياً كذلك، أصدر راشد الماجد أغنيتَين هما «الغياب» و«المزهرية». الأولى من كلمات الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وألحان أحمد الهرمي، أما الثانية فكتبها الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم «فزاع» وألحان الفنان فايز السعيد.

«حوّا» تامر حسني

مستخدماً عناصر كوميديّة كثيرة، يسرد تامر حسني قصة حياته مع «حوّا». تتحوّل قضيّة عدم فهم الرجال لمزاج النساء في أغنية حسني الجديدة إلى فاصل ترفيهيّ خفيف الظلّ. الأغنية التي أصدرها الفنان المصري من ضمن ألبومه المقبل «هرمون السعادة»، كتبها ولحّنها وأخرجها حسني نفسه، وشاركته التمثيل الفنانة السعودية أسيل عمران. وهذه ليست المرة الأولى التي تنضمّ فيها عمران إلى حسني، فسبق أن أطلّت إلى جانبه في فيديو كليب أغنية «ناسيني ليه» منذ 4 سنوات.

عودة يارا

بعد غياب طويل عن الإصدارات الموسيقية، أطلّت الفنانة يارا في أغنية مصريّة سريعة الإيقاع تعاونت فيها مع عزيز الشافعي لحناً وكلاماً. أرادت يارا عودةً مرِحة وخفيفة، وقد انعكس ذلك من خلال فيديو كليب «مش بمزاجك» الذي أخرجه ريشا سركيس. واقتصرت إطلالة يارا على لقطات متنوّعة لحركة شفتيها وهي تغنّي، ضمن فكرة عصريّة يتبدّل فيها لون أحمر الشفاه كل لحظة.

أحمد سعد والعرض المتواصل

بعيداً عن أزمات حياته الخاصة التي كان آخر فصولها طلاقه المفاجئ من زوجته علياء بسيوني، يواصل الفنان المصري أحمد سعد عروضه وإنتاجاته الموسيقية. خلال هذا الشهر وحده، أصدر 3 أغنيات، هي «هلا بيك يا مدلّع»، و«قلبي العيّل»، و«دب دب». من جانب آخر، شارك سعد في حفلة «ليلة الدموع» في جدّة حيث قدّم أغاني منفردة، كما شارك الفنان تامر عاشور مجموعة من الديوهات.

حمزة نمرة «رايق»

واصل الفنان المصري حمزة نمرة تغريده خارج السرب، متابعاً الإصدارات الأسبوعيّة لأغاني ألبومه «رايق». أعمال لا تشبه السائد، إلا أنها وصلت إلى قلوب الناس وإلى صدارة الاستماعات بسهولة. ومن ضمن دفعة أغاني شهر أغسطس، تميّزت «رياح الحياة» التي احتلّت المرتبة الأولى في مصر. كما أصدر نمرة «أنا الطيب»، و«شيخ العرب»، و«مش سليم»، و«عالم كدّابة»، و«أكيد راجعين»، و«مرايات».

تابعوا أخبارنا على Google-News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكتشاف المزيد من صدى الارز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading