صدى الارز

كل الأخبار
مشاهدة متواصلة
إستطلاع
تقاريرنا
أرشيف الموقع
Podcast
إشتركوا في نشرتنا

انتخابات المحامين…نجار ولحود في الطليعة ايهما النقيب؟

 قبل أقل من أسبوع على انطلاق معركة انتخابات نقابة المحامين في بيروت الاحد المقبل، ووسط ضغط المرشحين، تتجه المعركة، وفق ما تؤكد مصادر متابعة لمسار الترشيحات لـ”المركزية”  لتنحصر تدريجيا بين المرشحين المحامي الكسندر نجار المستقل والمحامي عبدو لحود الذي يحظى بدعم القوات اللبنانية مع بعض محامي تيار المستقبل المشرذم.  

بحسب الأرقام، فإن نجار الذي ينطلق من استقلالية تامة، يحظى بدعم المحامين المستقلين الذي يرون فيه مستحقاً لمنصب نقيب. اما لحود المشهود له ايضا بكفاءته ،فتضع ماكينة القوات ثقلها لايصاله وتعمل جاهدة كي لا تخسر المعركة محاولة من خلالها أن تثبت تواجدها داخل النقابة.

وفق الارقام، فان أوراق معظم المرشحين تقريبًا تكاد “تحترق” مع تصدر اسمي نجار ولحود أسهم المعركة. فمن ناحية أولى، تراجعت حظوظ المرشح فادي المصري بعد أن صاب حزب الكتائب شرخًا كبيرًا بين أعضائه من خلال امتناع العدد الأكبر منهم عن الذهاب بخيار دعمه. اما المرشحون الاخرون فرصيدهم محدود اساسا.

في مطلق الاحوال، المعركة ستكون نقطة هامة تُسجّل للمرشح الفائز، فإما ينجح المرشح الحزبي عبدو لحود او تكون النتيجة لصالح المرشح المستقل الكسندر نجار. يوم الاحد لناظره قريب وكفيل باظهار اي نقيب سيختاره المحامون، من دون اسقاط عنصر المفاجأة الذي يبقى قائما في كل استحقاق ديموقراطي.

تابعوا أخبارنا على Google-News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكتشاف المزيد من صدى الارز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading