صدى الارز

كل الأخبار
مشاهدة متواصلة
إستطلاع
تقاريرنا
أرشيف الموقع
Podcast
إشتركوا في نشرتنا

النشرة الجوية للأيام المقبلة | 14-6-2023

بقلم : مصلحة الارصاد الجوية - الحالة العامة: طقس ربيعي مستقر ورطب مع درجات حرارة دون معدلاتها الموسمية يسيطرعلى لبنان والحوض الشرقي للمتوسط حتى يوم الجمعة حيث يتأثر لبنان تدريجيًا بكتل هوائية حارّة نسبيًا مصدرها مصر تؤدي الى ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة حتى بعد ظهر يوم السبت حيث تنحسر تدريجياً مع بعض التقلبات المحلية حتى بداية الأسبوع المقبل. ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر حزيران تتراوح بين ٢٢ و ٣٠ درجة مئوية في بيروت.
الطقس المتوقع في لبنان:
الأربعاء:  
قليل الغيوم الى غائم جزئياً دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة مع نسبة رطوبة مرتفعة على الساحل مما يؤدي الى تشكّل الضباب على المرتفعات المنوسطة.
الخميس:  
قليل الغيوم الى غائم جزئياً مع استقرار بدرجات الحرارة على الساحل وفي الداخل بينما تنخفض بشكل بسيط في المناطق الجبلية وبقاء نسبة الرطوبة مرتفعة مع تشكّل ضباب على المرتفعات ورياح ناشطة أحيانًا.
الجمعة:  
قليل الغيوم إجمالا دون تعديل يُذكر بدرجات الحرارة على الساحل، وارتفاعها بشكل ملحوظ على الجبال وفي المناطق الداخلية وبداية انخفاض تدريجي بنسبة الرطوبة.
السبت:  
قليل الغيوم الى غائم جزئياً مع ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة حيث تتخطى معدلاتها الموسمية والتي تنخفض بشكل تدريجي اعتباراً من بعد الظهر وترتفع نسبة الرطوبة ويتكون الضباب على المرتفعات وتصبح الأجواء مهيأة الى تساقط أمطار خفيفة متفرقة خاصة في المناطق الشمالية والجنوبية اعتباراً من المساء.
الرياح السطحية:   غربية الى جنوبية غربية ، سرعتها بين ١٠ و ٣٠ كم/س.
الانقشاع:   جيد إجمالا على الساحل، متوسّط على المرتفعات بسبب الضباب.
الرطوبة النسبية على الساحل:  بين ٦٥ و٨٥%.

حال البحر:   منخفض ارتفاع الموج .
حرارة سطح الماء:   ٢٣°م.
الضغط الجوي:   ١٠١٠ HPA
أي ما يعادل:   ٧٥٨ ملم زئبق
ساعة شروق الشمس:   ٠٥:٢٦
ساعة غروب الشمس:   ١٩:٥٠

تابعوا أخبارنا على Google-News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكتشاف المزيد من صدى الارز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading