صدى الارز

كل الأخبار
مشاهدة متواصلة
إستطلاع
تقاريرنا
أرشيف الموقع
Podcast
إشتركوا في نشرتنا

النشرة الجوية للأيام المقبلة اعتبارا من | 12-8-2023

بقلم : مصلحة الأرصاد الجوية - طقس حار يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط اعتباراً من يوم غد السبت حيث تتأثر المنطقة بكتل هوائية حارة مصدرها شبه الجزيرة العربية تؤدي الى ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة خاصة على المرتفعات وفي الداخل حيث تتخطى ال ٤٠ درجة وتصبح فوق معدلاتها الموسمية . ترتفع نسبة الرطوبة خاصة على الساحل اعتباراً من يوم الاحد مما يزيد الشعور بالحرّ وتبلغ ذروتها يومي الأحد والاثنين .
يخف تأثير الكتل الهوائية الحارة على الساحل والمرتفعات اعتباراً من يوم الثلاثاء. نحذر من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية اعتباراً من بعد ظهر السبت وننصح بالاكثار من شرب المياه وعدم التعرض لاشعة الشمس في ساعات الذروة. معدل شهر أب:   معدل درجات الحرارة  في بيروت لشهر اب بين ٢٥ و ٣٣ درجة  وفي زحــلـة بين ١٨ و ٣٥ درجة مئوية.  
الطقس المتوقع في لبنان:
السبت:  
غائم جزئيا الى غائم مع ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة خاصة على المرتفعات و في الداخل حيث تلامس ال٤١ درجة كما يتكون الضباب على المرتفعات المتوسطة و تنشط الرياح مساءً . نحذّر من خطر اندلاع الحرائق في الأماكن الحرجية.
الأحد:  
غائم جزئيًا الى غائم أحياناً مع رياح ناشطة أحياناً وارتفاع اضافي بدرجات الحرارة حيث تلامس ال ٤٢ درجة في الداخل ( فوق معدلاتها الموسمية بحدود ال ٧ درجات) ويبقى خطر اندلاع الحرائق في الأماكن الحرجية . يشتدّ الشعور بالحر بسبب نسبة الرطوبة المرتفعة خاصة في المناطق الساحلية حيث ترتفع درجات الحرارة الدنيا . يتشكل الضباب الكثيف على المرتفعات كما يتوقع تساقط الرذاذ بشكل متفرق خاصة في المناطق الجبلية اعتباراً من بعد الظهر.
الإثنين:  
غائم الى غائم جزئياً مع بقاء درجات الحرارة مرتفعة حيث تبقى فوق معدلاتها الموسمية . يتشكل الضباب الكثيف على المرتفعات و تتراجع درجات الحرارة و يتوقع تساقط رذاذ على المرتفعات بسبب الرطوبة المرتفعة . يبقى خطر اندلاع الحرائق في الأماكن الحرجية قائماً فيما تبقى درجات الحرارة فوق معدلاتها ساحلاً خاصة الحرارة الدنيا.
الثلاثاء:  
غائم اجمالاً مع بقاء تأثير الكتل الحارة على الداخل بحيث تبقى درجات الحرارة فوق معدلاتها بحدود ال٥ درجات فيما تنخفض في المناطق الجبلية لتعود الى حدود معدلاتها دون تعديل يذكر على الساحل و تبقى الرطوبة العنصر المعزز للشعور بالحر.
الرياح السطحية:   جنوبية غربية نهاراً ، شمالية غربية الى شمالية شرقية ليلاً، سرعتها بين ١٠ و ٢٥ كم/س.
الانقشاع:   جيّد الى متوسط على الساحل، يسوء أحياناً على المرتفعات في الفترة المسائية بسبب الضباب.
الرطوبة النسبية على الساحل:  بين  ٦٠ و٧٥ %.
 
حال البحر:   منخفض ارتفاع الموج.
حرارة سطح الماء:   ٣٠°م.
الضغط الجوي:   ١٠١١ HPA
أي ما يعادل:   ٧٥٨ ملم زئبق
ساعة شروق الشمس:   ٠٥:٥٧
ساعة غروب الشمس:   ١٩:٢٧

تابعوا أخبارنا على Google-News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكتشاف المزيد من صدى الارز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading