صدى الارز

كل الأخبار
مشاهدة متواصلة
إستطلاع
تقاريرنا
أرشيف الموقع
Podcast
إشتركوا في نشرتنا

النشرة الجوية للأيام المقبلة اعتبارا من 13-11-2023

بقلم : مصلحة الأرصاد الجوية - الحالة العامة: طقس خريفي دافئ ومتقلب نسبياً يسيطر على لبنان والحوض الشرقى للمتوسط مع درجات حرارة فوق معدلاتها الموسمية . ابتداءّ من يوم غد الاثنين حيث يتأثر ب منخفض جوّي مصحوب بكتل هوائية باردة نسبيًا متمركز فوق اليونان والذي يقترب تدريجياً نحو قبرص حيث يحمل معه أمطار متفرقة تشتدّ غزارتها أحياناً خاصة من فجر يوم الثلاثاء وتكون مصحوبة بعواصف رعدية ورياح ناشطة وانخفاض ملموس بدرجات الحرارة.

ملاحظة : معدل درجات الحرارة لشهر تشرين الثاني: بين ١٧ و٢٥ في بيروت ، بين ١٣ و ٢٣ في طرابلس، بين ٨ و ٢٠ في زحلة.

الطقس المتوقع في لبنان:

الأحد:

غائم جزئياً الى غائم أحياناً بسحب متوسطة مع ارتفاع بسيط بدرجات الحرارة ورياح ناشطة أحياناً وظهور طبقات من الغبار في الأجواء، يتوقع تساقط أمطار متفرقة وموحلة أحياناً في المناطق الجنوبية والداخلية مع احتمال حدوث برق ورعد.
الإثنين:
غائم جزئيًا مع ارتفاع اضافي وبسيط بدرجات الحرارة خاصة في المناطق الداخلية لكنها تنخفض بشكل بسيط في المناطق الجبلية والساحلية حيث تبقى فوق معدلاتها الموسمية ، ترتفع نسبة الرطوبة اعتباراً من بعد الظهر ويتكون الضباب على المرتفعات وتتساقط أمطار متفرقة خاصة في المناطق الداخلية وشمال البلاد ومن المتوقع ان تشتّد أحياناً ليل الاثنين/الثلاثاء مع حدوث برق ورعد ورياح ناشطة.

 

إنضموا الى قناتنا على يوتيوب

الثلاثاء:

غائم جزئيًاً الى غائم مع انخفاض ملموس بدرجات الحرارة (من ٣ الى ٥ درجات ) والتي تعود الى معدلاتها الموسمية كما يتكون الضباب بشكل كثيف أحياناً على المرتفعات، تتساقط أمطار متفرقة تشتدً غزارتها أحياناً خاصة في المناطق الجنوبية مع حدوث عواصف رعدية ورياح ناشطة كما يتوقع تساقط حبات من البرد وتشكل السيول على بعض الطرقات.

الأربعاء:

غائم جزئياً دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة بحيث تصبح ضمن معدلاتها وضباب على المرتفعات، تتساقط أمطار خفيفة متفرقة أحياناً خلال فترة قبل الظهر .

الرياح السطحية:

جنوبية شرقية الى جنوبية غربية، ناشطة أحياناً، سرعتها بين ١٥ و ٣٥ كم/س.

الانقشاع:

متوسط اجمالاً يسوء أحياناً بسبب الغبار في الأجواء.

الرطوبة النسبية على الساحل:
بين ٤٠ و ٧٥ %

حال البحر: متوسط ارتفاع الموج الى مائج أحياناً.
حرارة سطح الماء: ٢٦°م.
الضغط الجوي: ١٠١٧ HPA
أي ما يعادل: ٧٦٣ ملم زئبق
ساعة شروق الشمس: ٠٦:٠٩
ساعة غروب الشمس: ١٦:٣٦

تابعوا أخبارنا على Google-News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكتشاف المزيد من صدى الارز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading