صدى الارز

كل الأخبار
مشاهدة متواصلة
إستطلاع
تقاريرنا
أرشيف الموقع
Podcast
إشتركوا في نشرتنا

النشرة الجوية للأيام المقبلة إعتبارا من | 13-7-2023

بقلم : مصلحة الأرصاد الجوية - الحالة العامة: يتأثر لبنان بكتل هوائية حارة وجافة مصدرها شبه الجزيرة العربية مما يؤدي الى ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة خاصة في المناطق الداخلية، وتبلغ ذروتها يوم الجمعة حيث ترتفع نسبة الرطوبة في المناطق الساحلية مما يزيد من الاحساس بالشعور بالحر ، نحذّر من خطر اندلاع الحرائق في الأماكن الحرجية وعدم التعرض لاشعة الشمس المباشرة في ساعات الذروة. ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر تموز تتراوح بين ٢٤ و٣٢ درجة مئوية في بيروت.
الطقس المتوقع في لبنان:
الخميس:  
قليل الغيوم مع ارتفاع اضافي بدرجات الحرارة في المناطق الجبلية والداخلية حيث تتخطى معدلاتها الموسمية وتبقى دون تعديل على الساحل مع ارتفاع بنسبة الرطوبة مما يزيد بالاحساس بالشعور بالحر ويبقى التحذير من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية.
الجمعة:  
قليل الغيوم مع استمرار الارتفاع بدرجات الحرارة خاصة على الجبال وفي الداخل (حيث تلامس ال ٤٠ درجة) كما ترتفع الرطوبة بشكل ملموس في المناطق الساحلية مما يزيد الشعور بالحر خاصة ليل الجمعة/السبت مع استمرار خطر اندلاع الحرائق في الأماكن الحرجية.
السبت:  
قليل الغيوم مع بقاء درجات الحرارة مرتفعة في الداخل (بحدود ال٣٨ درجة ) , وبداية انخفاض بسيط في المناطق الجبلية و الساحلية بجيث تبقى فوق معدلاتها مع بقاء نسبة الرطوبة مرتفعة مما يزيد الشعور بالحر واستمرار خطر اندلاع الحرائق في الأماكن الحرجية.
الأحد:  
قليل الغيوم مع بقاء درجات الحرارة مرتفعة في الداخل (بحدود ال٣٨ درجة ) و انخفاض محدود بالحرارة ساحلاً و لكن تبقى درجات الحرارة (خاصة الدنيا) فوق معدلاتها لشهر تموز واستمرار خطر اندلاع الحرائق في الأماكن الحرجية.
الرياح السطحية:   شمالية غربية ، ناشطة أحياناً سرعتها بين ١٥ و ٣٥ كم/س.
الانقشاع:   جيّد اجمالاً .
الرطوبة النسبية على الساحل:  بين   ٥٠ و ٧٥ %.
حال البحر:   مائج .
حرارة سطح الماء:   ٢٧°م.
الضغط الجوي:   ١٠١٣ HPA
أي ما يعادل:   ٧٦٠ ملم زئبق
ساعة شروق الشمس:   ٠٥:٣٧
ساعة غروب الشمس:   ١٩:٥٠

تابعوا أخبارنا على Google-News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكتشاف المزيد من صدى الارز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading