صدى الارز

كل الأخبار
مشاهدة متواصلة
إستطلاع
تقاريرنا
أرشيف الموقع
Podcast
إشتركوا في نشرتنا

النشرة الجوية للأيام المقبلة .. أمطار و ثلوج | 17-11-2023

بقلم : مصلحة الأرصاد الجوية - الحالة العامة: طقس خريفي متقلب وماطر أحياناً يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط مع درجات حرارة ضمن معدلاتها الموسمية خلال الأيام القادمة ويستمر حتى صباح يوم السبت حيث يتأثر تدريجيًا بمنخفض جوي متمركز فوق اليونان مصحوب بكتل هوائية باردة يحمل معه أمطار غزيرة، والتي تكون طوفانية أحياناً بدءًا من فجر يوم الأحد مترافقة بعواصف رعدية ورياح شديدة تتجاوز ال ٨٠ كلم/س، وانخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة. ملاحظة : معدل درجات الحرارة لشهر تشرين الثاني: بين ١٧ و٢٥ في بيروت ، بين ١٣ و ٢٣ في طرابلس، بين ٨ و ٢٠ في زحلة.

تحذير: نحذر من اقتلاع الاشجار و اللوحات الاعلانية و ألواح الطاقة الشمسية و ارتفاع موج البحر ليتجاوز الثلاثة امتار مع انجراف التربة نتيجة السيول  واشتداد سرعة الرياح  اعتبارا  من  فجر الاحد.

الطقس المتوقع في لبنان:
الجمعة:  
غائم إجمالاً مع تساقط امطار متفرقة تشتد احيانا في المناطق الشمالية و يحتمل ان تكون مترافقة مع برق و رعد دون تعديل يُذكر بدرجات الحرارة والتي تكون ضمن معدلاتها الموسمية، يتحسّن الطقس تدريجيًا خلال فترة بعد الظهر حيث يتحوّل الى غائم جزئيًا مع تكون الضباب على المرتفعات .


السبت:  
غائم جزئيًا الى غائم واستقرار بدرجات الحرارة ضمن معدلاتها الموسمية مع تساقط أمطار متفرقة خاصة شمال البلاد مع احتمال حدوث برق وعد. اما في الفترة المسائية و مع اقتراب المنخفض الجوي تشتد غزارة الامطار و تنشط الرياح و تشتد لتلامس ٦٥ كم/س و تتشكّل السيول على الطرقات (تحذير من اقتلاع الأشجار، واللوحات الإعلانية، وألواح الطاقة الشمسية، وارتفاع موج البحر، وانجراف التربة). يستمر تكون الضباب الكثيف على المرتفعات وانعدام الرؤية بشكل كلي.


الأحد:  
غائم اجمالاً مع انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة دون معدلاتها الموسمية، تتساقط أمطار متفرقة وغزيرة تتحول الى سيول جارفة مترافقة مع عواصف رعدية و تساقط حبات البرد، ورياح شديدة تلامس ال ٨٥ كم/س خاصة شمال البلاد نحذر من ارتفاع موج البحر. تنخفض الحرارة الدنيا خلال الليل حيث تتساقط الثلوج بدءًا من ارتفاع ال ٢٤٠٠ متر و مع تدني درجات الحرارة يتدنى مستوى تساقطها فجر الإثنين لتلامس ارتفاع ال٢٠٠٠ متر.


الإثنين:  
غائم اجمالاً مع انخفاض اضافي بدرجات الحرارة خاصة في المناطق الجبلية و الداخلية دون معدلاتها الموسمية، تتساقط أمطار متفرقة وغزيرة حيث تتشكل السيول الجارفة على الطرقات و تكون مترافقة مع عواصف رعدية و تساقط حبات البرد، ورياح شديدة تلامس ال ٩٥ كم/س شمال البلاد نحذر من ارتفاع موج البحر كما تتساقط الثلوج بدءًا من ارتفاع ال ٢٠٠٠ متر وما دون و مع تدني درجات الحرارة يتدنى مستوى تساقطها لتلامس ١٨٠٠ متر صباحا. تخف حدة الامطار ابتداء من بعدالظهر ثم يتحول الطقس مساء الى غائم جزئيا مع انفراجات واسعة.
الرياح السطحية:  
جنوبية الى جنوبية غربية ، سرعتها بين ١٠ و ٣٥ كم/س، تنشط شمالًا لتلامس ال ٤٥ كم/س.
الانقشاع:  
جيّد يسوء احيانا على المرتفعات في فترة تكوّن الضباب وتساقط الامطار.
الرطوبة النسبية على الساحل:  

إنضموا الى قناتنا على يوتيوب

بين ٦٥ و ٩٥ %

حال البحر:   متوسط ارتفاع الموج.
حرارة سطح الماء:   ٢٥°م.
الضغط الجوي:   ١٠١٨ HPA
أي ما يعادل:   ٧٦٤ ملم زئبق
ساعة شروق الشمس:   ٠٦:١١
ساعة غروب الشمس:   ١٦:٣٤

تابعوا أخبارنا على Google-News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكتشاف المزيد من صدى الارز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading