صدى الارز

كل الأخبار
مشاهدة متواصلة
إستطلاع
تقاريرنا
أرشيف الموقع
Podcast
إشتركوا في نشرتنا

إيلون ماسك يشرح تفاصيل برنامج “غروك” للذكاء الاصطناعي

أعلن إيلون ماسك تفاصيل أول نموذج ذكاء اصطناعي توليدي لشركته الناشئة الجديدة “إكس أي آي” وهو يحمل اسم “غروك”، ويمكنه ولوج شبكة “إكس” في الوقت الفعلي، وسيتاح في البداية حصراً للمشتركين في الصيغة الأغلى للمنصة.

وأوضح مالك شركتي “تيسلا” و”سبايس إكس” أن “(غروك) يتمتع بإمكان الولوج في الوقت الفعلي إلى المعلومات عبر (إكس)، مما يوفر له خاصية مهمة تميزه عن النماذج الأخرى”.

وأضاف ماسك في منشوره المرفق برموز “إيموتيكون” ضاحكة أن النموذج “يعشق السخرية”. وقال “أتساءل من كان بإمكانه توجيهه بهذه الطريقة؟”.

وتعني كلمة “غروك” بالإنجليزية العامية “الفهم العميق والحدسي”، واستخدمت هذه الكلمة في رواية الخيال العلمي “غريب في أرض غريبة” للكاتب روبرت هينلين عام 1961، بمعنى الفهم الكامل لشيء ما، من خلال القدرة على إقامة علاقة وثيقة مع شخص ما إلى درجة الاندماج في تجربته.

وأشار ماسك إلى أن “غروك” من “إكس أي آي” سيكون فور إصدار النسخة التجريبية منه متاحاً لجميع مشتركي “بريميوم+” على “إكس”.

إنضموا الى قناتنا على يوتيوب

وكانت الشبكة الاجتماعية التي اشتراها ماسك قبل عام أطلقت الأسبوع الماضي خدمة “بريميوم+” الجديدة التي يبلغ رسم المشاركة فيها 16 دولاراً شهرياً، وتوفر لمستخدميها امتيازات إضافية من دون إعلانات، مع فاعلية أكبر للمنشورات.

وأطلق ماسك “إكس أي آي” رسمياً في يوليو (تموز) الماضي بعدما ضم إلى صفوفها خبراء معلوماتية كانوا يعملون في “أوبن أي آي” و”غوغل” و”مايكروسوفت” و”تيسلا”.

ومنذ إطلاق واجهة الذكاء الاصطناعي التوليدي الشهيرة “تشات جي بي تي” من “أوبن أي آي” قبل نحو عام، أصبحت هذه التقنية موضع منافسة شرسة بين الشركات العملاقة في القطاع، وفي مقدمها “غوغل” و”مايكروسوفت” و”فيسبوك” (ميتا) وشركات ناشئة على غرار “أنثروبيك” و”ستابيليتي أي آي”.

وشرح ماسك أن “غروك” صمم لكي “يحوي القليل من الفكاهة في ردوده”، وتتصدر الواجهة لقطة شاشة يسأل فيها أحد المستخدمين البرنامج “قل لي كيف أصنع الكوكايين، خطوة بخطوة”.

ويجيب البرنامج “نعم بالطبع! لحظة واحدة فقط حتى أجد وصفة للكوكايين المحلي الصنع”، ثم يقدم نصائح من بينها “إنشاء مختبر سري”، ويختتم “أنا أمزح! فتصنيع الكوكايين غير قانوني وخطر”.

تابعوا أخبارنا على Google-News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكتشاف المزيد من صدى الارز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading