صدى الارز

كل الأخبار
مشاهدة متواصلة
إستطلاع
تقاريرنا
أرشيف الموقع
Podcast
إشتركوا في نشرتنا

إعلاميون يرفضون ملاحقة مذيعي «العربية» طاهر بركة وليال الاختيار

بقلم : يوسف دياب - دقّ إعلاميون ناقوس الخطر حيال الملاحقات التي تطول إعلاميين لبنانيين يعملون في مؤسسات إعلام عربية، بتهمة «التعامل مع العدو الإسرائيلي»، وذلك على خلفية مقابلات أجروها من إسرائيليين، بينهم الناطق باسم جيش الاحتلال أفخاي أدرعي.

والتقى رئيس وأعضاء الهيئة الإدارية لتجمع «إعلاميون من أجل الحرية» النائب العام التمييزي القاضي جمال الحجار، وأثاروا معه الإخبارات التي تقدم بها محامون وإعلاميون محسوبون على «حزب الله»، طالت الإعلامي في قناة «العربية» طاهر بركة وزميلته ليال الاختيار واتهامهما بـ «التواصل مع إسرائيليين والتعامل مع العدو»، وصدور بلاغات بحث وتحر بحقهما، ما يحول دون تمكنهما من المجيء إلى لبنان حتى لا يكونا عرضة للاعتقال والسجن.

وعلمت «الأنباء» أن القاضي الحجار «أبدى تفهمه لهواجس الإعلاميين، وأبلغ الوفد بأنه سيعمل على معالجة هذه المسألة بالأطر القانونية».

وشدد الحجار وفق مصادر المشاركين باللقاء على أنه «سيصدر تعميما إلى كل النيابات العامة بما فيها النيابة العامة العسكرية وإلى الضابطة العدلية، يطلب فيها إسقاط بلاغات البحث والتحري بعد مضي شهر واحد على صدوره، وعدم جواز توقيف أي شخص بموجبها».

كما تمنى الوفد الإعلامي على القاضي الحجار الإيعاز لمن يلزم من أجل «التوقيف عن قبول هذه الإخبارات التي تنطلق من خلفيات سياسية، وتستهدف إعلاميين بارزين في الفضاءات العربية المشهورة لأهداف انتقامية».

بعد اللقاء الذي استغرق حوالي ساعة، أعلن التجمع أنه «سيبقى على تواصل مع النائب العام التمييزي إلى حين وضع حد للإجراءات الكيدية ضد الزميلين بركة والاختيار». وأوضح أنه «سيتم الاستعانة بمحامين لتقديم استدعاء أمام النيابة العامة العسكرية لإسقاط هذه الملاحقات، وعدم تحويل القضاء سيفا مسلطا فوق رؤوس الإعلاميين اللبنانيين، ووسيلة تهديد للإعلام العربي الذي يدافع عن القضية الفلسطينية ويفضح المجازر الإسرائيلية التي ترتكب يوميا في غزة وفي جنوب لبنان».

إنضموا الى قناتنا على يوتيوب

تابعوا أخبارنا على Google-News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكتشاف المزيد من صدى الارز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading