صدى الارز

كل الأخبار
مشاهدة متواصلة
إستطلاع
تقاريرنا
أرشيف الموقع
Podcast
إشتركوا في نشرتنا

آلية جديدة لجوازات السفر مطلع الأسبوع المقبل

بقلم : الموقع الإلكتروني للقوات اللبنانية | لم تدم فرحة المواطنين الراغبين بالاستحصال على جواز سفر جديد، طويلاً، فبعدما هلَّلوا لإعلان المديرية العامة للأمن العام مطلع العام الحالي، عن المباشرة بإعادة استقبال طلبات المواطنين للاستحصال على جوازات السفر البيومترية اعتباراً من تاريخ 17/01/2023 في مراكز الأمن العام الإقليمية كافة ودائرة العلاقات العامة، يبدو أن ثمة قرارات جديدة في الأفق ستعيد العمل بحجز المواعيد عبر المنصة، لكن بطريقة مختلفة عن السابق.

وتسود حال من البلبلة والضياع في صفوف المواطنين، إثر الشائعات التي تتردد في الفترة الأخيرة. لكن مصدراً مسؤولاً في الأمن العام، يوضح، لموقع القوات اللبنانية الإلكتروني، “ألا داعي لكل ما يحصل”، مؤكداً أن “أي إجراءات تتخذها المديرية، الهدف منها تسهيل الأمور على المواطن الراغب بالاستحصال على جواز سفر، بأفضل وأسرع طريقة ممكنة في ظل الظروف المعروفة”.

ويؤكد، أن “العمل جارٍ حتى الآن في مختلف مراكز الأمن العام بالطريقة المعهودة منذ مطلع العام بموجب القرار الأخير”، لكنه لا ينفي “إمكانية أن تطرأ تعديلات معينة على الإجراءات المتّبعة حالياً في الأيام المقبلة”.

ويكشف المصدر ذاته، لموقعنا، عن أن “البحث قائم حول تدابير جديدة في هذا السياق، بحيث ربما نبدأ مع مطلع الأسبوع المقبل باعتماد آلية جديدة للتسجيل عبر المنصة مختلفة عن سابقتها، لناحية التسجيل وإعطاء المواعيد لمقدّمي الطلبات للتوجه إلى المراكز المخصصة للاستحصال على جواز السفر”.

ويضيف، “سابقاً كان يتم التسجيل على المنصة وتعطى مواعيد تمتد إلى أشهر وحتى سنة وأكثر. لكن الإجراء الذي نحن بصدد دراسته وربما يبدأ تطبيقه خلال الأيام المقبلة، يتضمن إمكانية دخول المواطن إلى المنصة لتقديم طلبه وأخذ موعد للاستحصال على جواز سفره خلال أسبوع فقط”.

ويوضح المصدر المسؤول في الأمن العام، أنه “ستكون لكل المراكز في الأمن العام على الأراضي اللبنانية كافة، كوتا أسبوعية من جوازات السفر التي تُمنح للمواطنين، بحيث يقوم المواطن بالتسجيل على المنصة ويحصل على جوازه خلال هذه المدة. وفي حال كانت الكمية المخصصة لمركز معين قد اكتمل التسجيل الأسبوعي بشأنها، يدخل المواطن إلى المنصة في الأسبوع الذي يليه للتسجيل”.

إنضموا الى قناتنا على يوتيوب

ويشير، إلى أن “المقصود تجنَّب الزحمة في المراكز من دون طائل وتسهيل الأمر على المواطنين، وألا نعطي مواعيد تمتد إلى سنة أحياناً كما أشرنا. علماً أن عدداً كبيراً من المواطنين كان في السابق يتسجل ويحصل على موعد، ولا يهتم لمتابعة طلبه للحصول على حواز السفر. وبالطريقة الجديدة نخفِّف من المشاكل التي يواجهها المواطن، علماً أننا نقوم بشكل دائم بتقييم الآليات المتبعة، على ضوء التنفيذ، بهدف تحسين الخدمة”.

الخبر من المصدر

تابعوا أخبارنا على Google-News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكتشاف المزيد من صدى الارز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading