صدى الارز

كل الأخبار
مشاهدة متواصلة
إستطلاع
تقاريرنا
أرشيف الموقع
Podcast
إشتركوا في نشرتنا

ماذا قدم منتخب لبنان في مشاركاته السابقة بكأس آسيا؟

يستعد منتخب لبنان لانطلاق مشواره في كأس آسيا 2023 يوم الجمعة المقبل، حين يلتقي قطر صاحبة الأرض في مباراة الافتتاح بملعب لوسيل.

وتأتي المباراة ضمن المجموعة الأولى التي تضم إلى جانب المنتخبين القطري واللبناني، الصين وطاجيكستان.

وسيواجه منتخب لبنان بقيادة نجمه المخضرم حسن معتوق نظيره الصيني في الجولة الثانية للبطولة الآسيوية يوم 17 يناير/ كانون الأول الحالي، قبل أن ينهي مشواره في المجموعات ضد طاجيكستان يوم 22 من الشهر ذاته.

ماذا قدم منتخب لبنان في تاريخه بكأس آسيا؟

المشاركة في كأس أمم آسيا 2023 ستكون الثالثة في تاريخ المنتخب اللبناني بعد مشاركتين سابقتين خرج خلالهما من الدور الأول للبطولة.

شارك منتخب لبنان في نسخة 2000 كمستضيف، لكنه ودع البطولة من الدور الأول بعد حصد نقطتين فقط من تعادل 2-2 مع العراق و1-1 مع تايلاند في أعقاب الخسارة في الجولة الأولى 0-4 من إيران.

إنضموا الى قناتنا على يوتيوب

وفي المشاركة الثانية له في الإمارات عام 2019، لعب لبنان ضمن المجموعة الخامسة وخسر مرتين بنتيجة 0-2 من قطر والسعودية قبل أن يفوز 4-1 على كوريا الشمالية في الجولة الأخيرة.

وبشكل إجمالي، لعب “منتخب الأرز” 6 مباريات في كأس آسيا عبر تاريخه، فاز في واحدة وتعادل مرتين وخسر 3 مواجهات، مسجلا 7 أهداف ومتلقيا 12.

من هو هداف لبنان التاريخي في كأس آسيا؟

سجل منتخب لبنان على مدار تاريخه في المشاركات الآسيوية المحدودة 7 أهداف كان لهلال الحلوة منهم هدفان كأفضل هدافي الفريق في البطولة القارية.

وسجل الحلوة هدفين في شباك كوريا الشمالية، في الفوز 4-1 بالجولة الثالثة لدور المجموعات خلال النسخة الماضية.

الغريب أن الحلوة مولود في مدينة هانوفر الألمانية لوالدين لبنانيين يعيشان في ألمانيا، لكن أغلب أقاربه يعيشون في لبنان.

الحلوة يلعب حالياً لفريق البرج اللبناني وسبق له من قبل اللعب في رديف فولفسبورغ الألماني والعهد اللبناني وبينانغ الجورجي.

 

تابعوا أخبارنا على Google-News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *