صدى الارز

كل الأخبار
مشاهدة متواصلة
إستطلاع
تقاريرنا
أرشيف الموقع
Podcast
إشتركوا في نشرتنا

قبل عادل إمام.. شوارع في مصر بأسماء فنانين

كطريقة لتخليد وتكريم الفنانين المصريين، تطلق الجهات التنفيذية أسماء بعضهم خاصة المشاهير ممن لهم تاريخ طويل في إثراء الحياة الفنية على شوارع أو ميادين أو جسور، وكان آخرهم الزعيم عادل إمام.

فقد وافق المجلس التنفيذي لمحافظة القاهرة قبل أيام على إطلاق اسم الفنان عادل إمام على الكوبري الواقع بتقاطع صلاح سالم مع طريق السكة البيضاء جنوب دار المركبات.

سمير غانم

ولم يكن النجم الكبير عادل إمام أول من يطلق اسمه على شارع، فقد وجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في 2021 بإطلاق اسم الفنان الراحل سمير غانم على جسر محور محمد نجيب بمنطقة شرق القاهرة.

أم كلثوم

يحمل أحد أكبر ميادين مدينة المنصورة اسم كوكب الشرق أم كلثوم، كما أطلق اسمها على أحد الشوارع بمنطقة الزمالك، كذلك تم إطلاق اسمها على أحد الشوارع بمدينة الرحاب، وذلك تخليدا لذكراها.

فؤاد المهندس

تقديرا لمسيرته الطويلة في الفن، والتي أمتع فيها جمهوره بكوميديا ذات طابع خاص، فقد تقرر عام 2008 إطلاق اسمه علي أحد شوارع منطقة الزمالك، والذي كان يحمل اسم “حي الياسمين”.

إنضموا الى قناتنا على يوتيوب

سعاد حسني

السندريلا الراحلة كانت أحد نجوم الفن الذين أطلقت أسماؤهم على أحد مناطق مصر الجديدة، ورغم أن القرار أثار ضجة كبيرة بعدما تمت تسمية شارع كمال الدين حسين باسمها.

محمود ياسين

تقديرا لمشواره الحافل بالإبداعات، أطلق اسم النجم الراحل على أحد شوارع مدينة بورسعيد مسقطه، وهو ما أسعد جمهور ومحبي الراحل لتقديره بعد رحيله.

محمود عبد العزيز

ساحر القلوب الذي أثرى الفن بالعديد من الأعمال المميزة، أطلق اسمه على أحد شوارع محافظة الإسكندرية، وجاء تكريمه بعد وفاته وبخاصة أن الشارع يُعد مسقط رأسه، تقديراً لما قدمه من أعمال فنية.

كما أن هناك شوارع في مصر تحمل أسماء عبدالحليم حافظ ونجيب الريحاني وزكريا أحمد وعلي الكسار وسيد درويش ويسرا.

تابعوا أخبارنا على Google-News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *