صدى الارز

كل الأخبار
مشاهدة متواصلة
إستطلاع
تقاريرنا
أرشيف الموقع
Podcast
إشتركوا في نشرتنا

طبول الحرب مع لبنان تتصاعد.. تهديدات إسرائيلية جديدة

تهديدات جديدة بالحرب مع لبنان، أطلقها رئيس الأركان الإسرائيلي هرتسي هاليفي اليوم الأربعاء.

هاليفي الذي كان يتحدث مع جنود الاحتياط الذين يتدربون على الحدود الشمالية مع لبنان، إن “احتمال اندلاع حرب على الحدود الشمالية مع لبنان صار أعلى بكثير”.

وأضاف “لا أعرف متى ستبدأ الحرب في الشمال، أستطيع أن أقول لكم إن احتمال حدوثها في الأشهر المقبلة أعلى بكثير مما كان عليه في الماضي”.

هاليفي تابع قائلا “سنبدأ الحرب ونحن في موقع أفضل من خصومنا”، في إشارة لحزب الله.

وقال الجيش الإسرائيلي في وقت سابق إنه رصد عدة حالات إطلاق نار من لبنان، ليرد بغارات استهدفت “البنية التحتية للإرهاب” في جنوب لبنان.

إنضموا الى قناتنا على يوتيوب

واليوم الأربعاء أعلن الجناح المسلح لحركة حماس، المتحالف مع حزب الله اللبناني وله عناصر في لبنان، أنه أطلق 20 صاروخا من جنوب لبنان باتجاه شمال إسرائيل ردا على الحرب في غزة، مؤكدًا مقتل أحد مقاتليه في لبنان.

الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة اندلعت في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي عقب هجوم حماس على جنوب إسرائيل، ومنذ ذلك الوقت تشهد الحدود اللبنانية الإسرائيلية تبادلا يوميا للقصف بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله.

ومطلع يناير/كانون الثاني الجاري، قتلت إسرائيل، صالح العاروري، القيادي بحماس في ضربة بطائرة مسيرة استهدفت الضاحية الجنوبية بالعاصمة اللبنانية بيروت، معقل حزب الله، الذي توعد بالرد على تلك الضربة.

ومنذ بدء التصعيد على جانبي الحدود، قتل أكثر من 190 شخصاً في لبنان، بينهم 141 عنصراً من حزب الله وأكثر من 20 مدنياً بينهم 3 صحفيين، وفق حصيلة لوكالة فرانس برس.

وفي إسرائيل، أحصى الجيش مقتل 9 جنود و6 مدنيين.

تابعوا أخبارنا على Google-News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *