صدى الارز

كل الأخبار
مشاهدة متواصلة
إستطلاع
تقاريرنا
أرشيف الموقع
Podcast
إشتركوا في نشرتنا

“بروزوفتيش” أول صفقات النصر السعودي وجيرارد مدربا للاتفاق

أعلن نادي النصر السعودي الإثنين تعاقده رسمياً مع لاعب الوسط الدولي الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش قادماً من إنتر ميلان الإيطالي وصيف دوري أبطال أوروبا.

ولم يعلن النصر التفاصيل المالية للصفقة التي تمتد حتى 2026، لكن تقارير صحافية وإعلامية كشفت عن أن الصفقة كلفت خزانة “العالمي” 18 مليون يورو (19.65 مليون دولار) تدفع إلى النادي الإيطالي للتخلي عن نجمه البالغ 31 سنة، إضافة إلى الراتب الضخم الذي سيحصل عليه اللاعب.

وكان بروزوفيتش، الذي خسر مع إنتر ميلان أمام مانشستر سيتي الإنجليزي في نهائي دوري أبطال أوروبا الشهر الماضي، محور اهتمام برشلونة بطل الدوري الإسباني لكن الأوضاع الاقتصادية للنادي حالت دون إتمام الصفقة بخاصة في ظل العرض المغري من النصر.

وسافر وفد من مسؤولي النصر إلى العاصمة الكرواتية زغرب نهاية يونيو (حزيران) الماضي بهدف إقناع بروزوفيتش بالانتقال إلى عملاق الرياض، ليكون ضمن التشكيلة العالمية التي يكونها النادي منذ انضمام الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو في ديسمبر (كانون الأول) الماضي.

وقال النصر في بيان رسمي مع نشر فيديو لبروزوفيتش “كل الأعين تريده لكنه اختار النصر”.

إنضموا الى قناتنا على يوتيوب

وكان بروزوفيتش أحد أعمدة فريق إنتر ميلان في السنوات الأخيرة وساعده في التتويج بلقب الدوري المحلي في موسم (2020 – 2021)، والوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي، كما لعب دوراً مؤثراً في إنجازات المنتخب الكرواتي خلال السنوات الأخيرة إذ لعب 87 مباراة دولية.

وأسهم بروزوفيتش في حصول كرواتيا على المركز الثاني في كأس العالم 2018 بعد الخسارة أمام فرنسا، كما كان ضمن التشكيلة التي نالت المركز الثالث في مونديال قطر 2022.

وكان النصر أول من فتح باب الصفقات العالمية المدوية في الدوري السعودي للمحترفين حينما فاجأ العالم بضم رونالدو في صفقة انتقال حر بعقد قياسي، أشارت تقارير صحافية عالمية إلى تخطيه حاجز 200 مليون يورو (219 مليون دولار).

وتنبأ رونالدو في تصريحات تلفزيونية لمحطة “أس أس سي” (شركة الرياضة السعودية) بأن يصبح الدوري السعودي من بين المسابقات الأكبر في العالم، إذ قال عقب فوز فريقه على الشباب في مايو (أيار) الماضي “الدوري السعودي أفضل كثيراً وسيصبح أفضل، ومن وجهة نظري خطوة بخطوة سيصبح بين أقوى خمس بطولات في العالم”.

وأضاف “فقط يحتاج إلى بعض الوقت واللاعبين والبنية التحتية، لكنني أؤمن أن السعودية تملك إمكانات هائلة وشعباً مدهشاً لذلك سيكون هذا الدوري عظيماً”.

ونجح الدوري السعودي في إبرام صفقات عالمية غير مسبوقة خلال الصيف الحالي كان أهمها انضمام الهداف الفرنسي كريم بنزيما إلى الاتحاد بطل دوري المحترفين قادماً من ريال مدريد الإسباني، ثم تبعه مواطنه نغولو كانتي من تشيلسي الإنجليزي، كما انضم المدافع الدولي السنغالي كاليدو كوليبالي إلى الهلال قادماً من تشيلسي، وانتقل حارس المرمى السنغالي الدولي إدوارد ميندي إلى الأهلي السعودي من تشيلسي.

وعلى جهة أخرى أعلن نادي الاتفاق المنافس في الدوري السعودي للمحترفين تعاقده مع أسطورة كرة القدم الإنجليزي ستيفن جيرارد لتدريب الفريق.

وقال الاتفاق في بيان عبر حسابه في “تويتر”، “هنا منبع الأساطير، يسعدنا إعلان التعاقد مع جيرارد كمدرب لنادي الاتفاق”.

وبدأ جيرارد، الذي قاد ليفربول للفوز بدوري أبطال أوروبا عام 2005، مسيرته التدريبية مع فريق ليفربول تحت 18 سنة في 2017.

وتولى جيرارد، البالغ عمره 43 سنة، تدريب رينجرز في 2018 وقاده للفوز بالدوري الاسكتلندي في 2021 واستعادة اللقب بعد غياب تسعة أعوام.

وعاد لاعب الوسط السابق، الذي خاض أكثر من 100 مباراة مع إنجلترا، إلى الدوري الإنجليزي ليتولى تدريب أستون فيلا في نوفمبر (تشرين الثاني) 2021 واستمر حتى أكتوبر (تشرين الأول) 2022 قبل أن يرحل بسبب تراجع النتائج، فيما احتل الاتفاق المركز السابع في الدوري السعودي بالموسم الماضي.

تابعوا أخبارنا على Google-News

نلفت الى أن منصة صدى الارز لا تدعي بأنها وسيلة إعلامية بأي شكل من الأشكال بل هي منصة الكترونية ملتزمة القضية اللبنانية ( قضية الجبهة اللبنانية) هدفها الأساسي دعم قضية لبنان الحر و توثيق و أرشفة تاريخ المقاومة اللبنانية منذ نشأتها و حتى اليوم

ملاحظة : التعليقات و المقالات الواردة على موقعنا تمثل حصرا وجهة نظر أصحابها و لا تمثل آراء منصة صدى الارز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكتشاف المزيد من صدى الارز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading