15 قتيلا في هجوم على شاحنات أسلحة ومحروقات إيرانية بطريقها من سوريا إلى لبنان
الراي الكويتية
Thursday, April 21, 2022
استهدفت غارة «مجهولة»، منتصف ليل الثلاثاء - الأربعاء، «شاحنات تحمل أسلحة وصهاريج نفط» في ريف البوكمال في شرق محافظة دير الزور السورية على الحدود العراقية، ما أدى إلى سقوط 14 قتيلاً، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأضاف «تأكد مقتل 14 شخصاً إلى الآن، غالبيتهم من الميليشيات التابعة لإيران، وعدد القتلى مرشح للارتفاع لوجود جرحى بعضهم في حالة خطرة».

كما أعلن المرصد «استهداف موقع عسكري للميليشيات قرب المنطقة».

وبحسب مسؤول حرس الحدود العراقية، فإن الضربة استهدفت في سورية قافلة من «شاحنات صهريج محملة بالوقود آتية من إيران» مرّت عبر العراق وكانت في طريقها إلى لبنان.

وأوضح أن 22 شاحنة صهريج مرّت عبر العراق واستهدفت عشر شاحنات بالهجوم بعد مرورها في الأراضي السورية. وأشار إلى أن أربع شاحنات «احترقت تماماً».

ونقلت «وكالة مهر للأنباء» الإيرانية، عن مصادر، أن القصف تم عبر الطيران المسير، واستهدف رتلاً من صهاريج كانت تحمل مادة الغاز اويل، مشيرة إلى أن القصف استهدف شاحنتين من أصل 23.

وأضافت أن الشاحنات خرجت بموافقات رسمية من الأراضي العراقية.

وأعلن التلفزيون الإيراني، من جهته، أن «الولايات المتحدة استهدفت شاحنات وقود إيرانية كانت متوجهة إلى لبنان ولا وجود لضحايا»، في حين أكّدت ناطقة باسم التحالف الدولي، أن الهجوم لم يكن غارة للجيش الأميركي أو للتحالف.

وتتمتّع المجموعات المسلحة الموالية لإيران بنفوذ عسكري كبير في المنطقة الحدودية، وتنتشر على الضفة الغربية لنهر الفرات في دير الزور.

Thursday, November 10, 2022 - إقرأ الخبر من مصدره

إضغط هنا للانضمام الى قناة صدى الارز على Youtube

ملاحظة : نحن ننشر المقالات و التحقيقات من وسائل الإعلام المفتوحة فقط و التي تسمح بذلك مع الحفاظ على حقوقها ووضع المصدر و الرابط الأصلي له تحت كل مقال و لا نتبنى مضمونها

Copyright © 2022 -  sadalarz  All Rights Reserved.
CSS smooth scrolling effect when clicking on the button Top