زيارة البخاري الى الفاعور الغيت لأسباب أمنية و المستقبل لا علاقة لنا
سعد الياس - القدس العربي
Thursday, April 21, 2022
طرحت علامات استفهام كثيرة في الساعات القليلة الماضية حول الأسباب التي حالت دون إتمام السفير السعودي في لبنان وليد البخاري زيارته العشائر العربية في بلدة الفاعور في البقاع الغربي والتي ذكر السفير بنفسه أنه قطع زيارته لأسباب أمنية.

وقد تبيّن أن التباساً حصل لدى الفريق الأمني المواكب للسفير السعودي بعدما كانت الحشود المجتمعة متحمسة لاستقبال السفير حسب الطريقة العشائرية، فما كان من فريقه الأمني إلا أن نصحه بعدم إكمال الجولة بسبب الفوضى التي شهدتها البلدة وغياب التنظيم وحالة التجمهر الكثيفة.

وقد استغل مقرّبون من حزب الله هذه الحادثة للحديث عما سمّوه “انتفاضة زرقاء في وجه البخاري”، مستندين إلى مقطع فيديو يتحدث فيه بغضب المرشح السابق عن المقعد السني في زحلة والمقرب من تيار المستقبل بهاء المجبل، ويطالب فيه البخاري بالاعتذار عن إلغاء زيارته، معتبراً “أن كرامة العشائر أهم من أي سفير ومن أي موظف دولة لدى المملكة العربية السعودية”.

وسارعت هيئة شؤون الإعلام في “تيار المستقبل” إلى نفي أي حديث عن “انتفاضة زرقاء”، رافضة “زج تيار المستقبل فيما حصل مع سفير المملكة وفبركة روايات لا أساس لها من الصحة لاتهام أنصار التيار بما لا علاقة لهم فيه”.

كذلك، فإن وجهاء العشائر بحضور النواب محمد سليمان وبلال الحشيمي وياسين ياسين والشيخ خلدون عريمط أصدروا بياناً شرحوا فيه الالتباس الذي حصل مع الفريق الأمني للسفير الذي عبّر عن امتعاضه لعدم إتمام الزيارة.

وأكدت العشائر “أن الحشود الغفيرة المجتمعة كانت متحمسة لاستقبال السفير حسب الطريقة العشائرية، والتي استقبلنا فيها كبار الضيوف في الفاعور”، وأضافت “يبدو أن ذلك شكّل علامات استفهام لدى الفريق الأمني. وبعد حماسة البعض في الخطاب الذي جاء متسرعاً من محبة للسفير، وبعد التوضيحات التي أكدت محبة السفير للعشائر العربية وأهالي الفاعور، نؤكد أننا نضع ما جرى في خانة الالتباس لا أكثر ولا أقل، وإننا كأهالي الفاعور بشيوخها ووجهائها نشدد على أن السعودية هي مرجعيتنا العربية والإسلامية وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين وولي العهد”.

بدوه، شكر البخاري “أهالي الفاعور بشيوخها ووجهائها وبلدياتها ومخاتيرها وشبابها على كريم تفهمهم وإصدارهم بياناً يوضح حقيقة ما حصل”.

Copyright © 2022 -  sadalarz  All Rights Reserved.
CSS smooth scrolling effect when clicking on the button Top