Share

تعرفوا على 6 من أهم المدن السياحية في لبنان
العين الإخبارية
Thursday, April 21, 2022
كانت لبنان مركزًا ثقافيًا واقتصاديًا مُنذُ العصور القديمة ونقطة استراتيجية في العصور الوسطى.. إليك أهم المدن السياحية في لبنان.

يمتلك لبنان العديد من المشاهد السياحية الطبيعية بين التاريخ المُذهل والشواطئ الخلابة والسهول والوديان والعديد من أماكن الجذب السياحي التي يأتي إليها السياح من كل مكان، كما يمتلك العديد من المواقع الأثرية العظيمة.

يقع لبنان في منطقة الشرق الأوسط غرب قارة آسيا ويحده من الشمال سوريا ومن ناحية الجنوب يحده فلسطين ومن ناحية الغرب والشرق البحر الأبيض المتوسط، ومن هنا نأخذك في رحلة سريعة مع أهم المدن السياحية في لبنان.

أهم المدن السياحية في لبنان

1. مدينة بيروت

بيروت هي عاصمة لبنان وأكبر مدنها تبلغ مساحتها حوالي 20 كيلومترًا مربعًا فقط وتضم عددًا كبيرًا من مناطق الجذب السياحي، تُسمى بيروت "باريس الشرق الأوسط" وكانت جزءًا من فرنسا وحافظت على وجهات النظر الأوروبية في الحياة في الوقت نفسه فهي العاصمة المُلونة وكل شيء بتقليدها العربية الرائعة.

2. مدينة بعلبك الأثرية

تقع مدينة بعلبك على بُعد 80 كيلومترًا من مدينة بيروت، كانت مأهولة بالسكان حتى قبل عصرنا وبنيت معابدها وأُعيد بناؤها قبل 2000 عام، يُعزى لإنشائها إلى حضارات خارج كوكب الأرض أو إلى أبطال الحكايات التوراتية، مثل هذه المباني ذات الأحجام والتشييد المذهل الأكثر إثارة للاهتمام بالنسبة للسياح هي تراسات الكتل التي يصل وزنها إلى 1000 طن.

3. مدينة جبيل الأثرية

كانت المدينة مركزًا دينيًا وتجاريَا مهمًا على مر السنين، تضم هذه المدينة العديد من الكنائس القديمة والمسرح الرومانية والمجمع الأثري والحصن، في هذه المدينة يُمكنك أن تشعر بجو واحدة من أقدم المدن في العالم وسط مزيج من التقاليد والثقافات.

4. مدينة عنجر

تبعد المدينة عن مدينة بيروت بـ58 كم، ومن المفترض أن مدينة هالسيس الإيطالية القديمة كانت ذات يوم قائمة في موقع أنغارا ولم يتم العثور على المدينة نفسها، ولكن علماء الآثار اكتشفوا بقايا مجمع قصر رائع أنقاضها ومحيطها مواقع التراث العالمي لليونسكو، تأسست عنجر الحديثة عام 1939 ويسكنها الآن حوالي 2400 نسمة.

5. مدينة صيدا

صيدا هي مدينة في جنوب لبنان في منتصف الطريق بين الإطارات وبيروت على بُعد نصف ساعة بالسيارة من كلتا المدينتين، تطل هذه المدينة على البحر وكانت ميناءً هامًا.

تحتوي صيدا على متاهة قديمة بها العديد من الشوارع الضيقة والمتاجر والمساجد والساحات الساحرة، كما لديها سوق مزدحم بالسلع الرخيصة والمستعملة.

تحافظ المدينة على قلعة في وسط البحر من زمن الحروب الصليبية، لذا لا تفوتك زيارة هذه المدينة الجميلة التي تُعد واحدة من أهم المدن السياحية في لبنان.

6. مدينة البترون

تقع مدينة البترون في شمال لبنان على بُعد حوالي 15 كم شمال جبيل، تضم المدينة بعضا من الآثار القديمة مثل سور فينيقي في وسط البحر في مشهد يستحق الزيارة كما بها عدد من الكاتدرائيات وميناء.

إنها مدينة مهمة للسياحة الداخلية والخارجية في البلاد لأنها وجهة شاطئية معروفة ولديها العديد من المطاعم الرائعة التي تُقدم مأكولات السمك والمحار.

Copyright © 2022 -  sadalarz  All Rights Reserved.
CSS smooth scrolling effect when clicking on the button Top