الشاب اللبناني علي طليس ينجح في انتزاع براءة اختراع بالكذب
ناديا الياس - القدس العربي
Thursday, April 21, 2022
لم تكتمل فرحة بلدة بريتال البقاعية بابنها علي الهادي طليس الذي تصدّر اسمه منذ أيام مواقع التواصل الاجتماعي بادعائه أنّه أصغر مخترع ومهندس ودكتور محاضر جامعي وحائز على براءات اختراع يدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية، قبل أن يتبيّن خداعه وزيف ادعاءاته.

وغرّدت مديرة الأخبار في قناة “الجديد” مريم البسام حول الموضوع كاتبة “إنبلفنا والواضح إنو الصبي عندو براءة اختراع بالبلف”، وأضافت بسخرية “أتوقع له مستقبلاً سياسياً باهراً في لبنان”.

وكان طليس الذي يبلغ من العمر 19 عاماً ظهر في مقطع فيديو مصوّر يوم 15 تشرين الثاني/ نوفمبر الحالي، ليعرّف عن نفسه بأنه “كسر 3 أرقام قياسية، منها أصغر مخترع وأصغر مهندس ينال براءة اختراع في مشروع متكامل نظرياً وعملياً وأصغر دكتور محاضر في الجامعة”، زاعماً أن موسوعة غينيس تواصلت معه لتسجيل أرقامه القياسية، لافتاً إلى أنه يحضّر لاختراعات كثيرة في المستقبل سيمهرها بختم “صنع في لبنان”.

وقد انطلت الخدعة على أبناء بريتال وعمد بعضهم إلى تعليق لافتات تبارك للمخترع ابن بلدتهم التي تلازم اسمها مع عصابات سرقة السيارات، حتى أن نائب حزب الله إبراهيم الموسوي بارك له وهنّأه بحفره اسمه في موسوعة غينيس، ليتبيّن بعد ذلك أنه من التلامذة المتأخرين في المرحلة الثانوية ولديه شخصية مشاغبة.

وكانت بعض المنصات الإعلامية تواصلت مع طليس لإجراء مقابلات في وقت أدّى التحري عنه والتواصل مع موسوعة غينيس أن الأرقام القياسية التي تحدّث عنها علي طليس غير موثقة أو لا تعود إليه، إضافة إلى تزويره شهادة جامعية.

Monday, November 21, 2022 - إقرأ الخبر من مصدره

إضغط هنا للانضمام الى قناة صدى الارز على Youtube

ملاحظة : نحن ننشر المقالات و التحقيقات من وسائل الإعلام المفتوحة فقط و التي تسمح بذلك مع الحفاظ على حقوقها ووضع المصدر و الرابط الأصلي له تحت كل مقال و لا نتبنى مضمونها

Copyright © 2022 -  sadalarz  All Rights Reserved.
CSS smooth scrolling effect when clicking on the button Top