شاهدوا بالفيديو : ناسا تطور مركبة لهبوط البشر الآمن على المريخ
مونت كارلو الدولية
Thursday, April 21, 2022
إذا أراد البشر يوما ما الهبوط بأمان على المريخ، فسيتعين عليهم اختراع مركبة فضائية يمكنها أن تبطئ بما يكفي للبقاء على قيد الحياة عند دخول الغلاف الجوي للكوكب الأحمر.

ففي عام 2021، تمكنت ناسا من إيصال مركبتها "برسفيرنس" سالمة على سطح المريخ باستخدام مظلة. لكن هذه التقنية غير كافية بالنسبة لحمولات أكبر، مثل الصواريخ التي تحمل بشرا على متنها.

في هذا الإطار، قد يكون لدى وكالة الفضاء الأمريكية حل لهذه المشكلة، إذ طور مهندسوها درع حراري كبير قابل للنفخ يشبه الصحن الطائر وسيتم إطلاقه إلى مدار أرضي منخفض هذا الأسبوع لبدء التجارب عليه. 

وبمجرد الوصول إلى مداره، سينتفخ الصحن الطائر ويعود إلى سطح الأرض. وتأمل ناسا أن يوضح الاختبار كيف يمكن للدرع الحراري أن يعمل بمثابة مكابح عملاقة لإبطاء مركبة فضائية مستقبلية إلى المريخ.

وإذا نجح الاختبار، فقد يشكل خطوة حاسمة في إطار هدف الوكالة الطموح المتمثل بإرسال البشر إلى الكوكب الأحمر خلال العقد المقبل.

Friday, December 09, 2022 - إقرأ الخبر من مصدره

تابعوا أخبارنا عبر خدمة : google-news

ملاحظة : نحن ننشر المقالات و التحقيقات من وسائل الإعلام المفتوحة فقط و التي تسمح بذلك مع الحفاظ على حقوقها ووضع المصدر و الرابط الأصلي له تحت كل مقال و لا نتبنى مضمونها

Copyright © 2023 -  sadalarz  All Rights Reserved.
CSS smooth scrolling effect when clicking on the button Top