السياحة في بيروت ... تعرفوا على سبع بقاع رائعة إمكانكم زيارتها في قلب لبنان
العين الاخبارية
Thursday, April 21, 2022
بيروت هي عاصمة لبنان وأكبر مدينة وميناء رئيسية، بها مدينة بها الآثار والمباني الحديثة والعديد من الثقافات، إليك أماكن السياحة في بيروت.

تفاجئ بيروت المسافرين من كل مكان بتاريخها الثري ولطف سكانها وجمالها الطبيعي، تقع المدينة في وسط الساحل الغربي للبلاد وهذا هو السبب في أنها مفتوحة لجميع المصالح التجارية والاقتصادية، ومع ذلك فهي أيضًا مركز ثقافي رائع حيث تضم العديد من الجامعات والمتاحف والمسارح والمعالم الأثرية والتي من بينها متحف بيروت الوطني مع مجموعات أثرية ذات قيمة كبيرة تتعلق بعصور ما قبل التاريخ مثل العصر البرونزي، الحديدي، اليوناني، الروماني، البيزنطي، والعربي، وفي التقرير التالي نتعرف سويًا على أجمل أماكن السياحة في بيروت وأفضل الفنادق وتكاليف السياحة بها.

أماكن سياحية في بيروت

1. مسجد محمد الأمين

مسجد محمد الأمين أحد أماكن السياحة في بيروت
إنه أشهر مسجد في بيروت ورمز حقيقي للمدينة، يتميز المسجد بحجمه الضخم الكبير وقبته الزرقاء المتناقضة مع لون الواجهة البيج.

تم تصميم المسجد على الطراز العثماني التقليدي وبه أربع مآذن، ويقع المسجد في وسط المدينة ويشتهر بديكورات داخلية مميزة والأرضية مُغطاه بسجادة ضخمة مصممة له مخصوص ذات نقوش جميلة، ويقع المسجد في أحد أهم المناطق السياحية في لبنان بيروت.

أبرز 5 وجهات سياحية في شمال لبنان تستحق الزيارة..

2. ساحة الشهداء

ساحة الشهداء أحد أماكن السياحة في بيروت
من الرموز الأخرى في لبنان بيروت ساحة بلازا دي لوس الشهداء، التي لها نصب يشهد على صراعات كبيرة في الماضي، تقع الساحة بجوار مسجد محمد الأمين، وهي مشهورة بالنسبة للسكان المحليين.

يُمكنك من خلال هذه الساحة التنزه والتعرف على ثقافة البلد وتاريخها ومشاهدة سكانها وهم جالسين في هذه الساحة الجميلة للتنزه

3. متحف بيروت الوطني

متحف بيروت الوطني أحد أماكن السياحة في بيروت
يعتبر متحف بيروت الوطني واحدًا من أهم الأماكن السياحية في بيروت وذلك بفضل ما يضمه من تاريخ يُعرفنا على هوية بيروت وثقافتها فهو كنزًا وطنيًا.

يقع المتحف في وسط المدينة، ويُقدم للزوار العديد من صالات العرض التي تضم مجموعة عديدة من المقتنيات الأثرية التي يرجع تاريخها إلى أكثر من 5000 عام، فضلاً عن الفسيفساء والمومياوات والعديد من القطع الأثرية المُذهلة.

بـ28 دولارا.. تمتع بأرخص 6 فنادق في بيروت

4. ساحل زيتونة

ساحل زيتونة أحد أماكن السياحة في بيروت
من ضمن أماكن سياحية في الزيتونة بيروت هو الساحل الشمالي لمدينة بيروت فهي من أشهر المناطق الراقية والمُمتعة إلى أقصى حد.

الوصول إلى خليج زيتونة يُعد بداية رحلة إلى الجمال والطبيعة الخلابة، حيث يشمل الخليج كل شئ من التسوق والرحلات البحرية المُشوقة كل ذلك وأكثر سوف ترى في منطقة خليج زيتونة التي تُعد من أفضل أماكن السياحة في بيروت

5. حديقة رينيه معوض

حديقة رينيه معوض أحد أماكن السياحة في بيروت
تعتبر حديقة رينيه واحدة ضمن أماكن ترفيهية في بيروت التي تتميز بالمساحات الواسعة من الطبيعة والنباتات الجميلة.

تم افتتاح الحديقة للجمهور عام 2014 بعد إعادة تأهيلها وترميمها لتكون أكبر الحدائق العامة في بيروت.

في هذه الحديقة سوف تتمتع بالهدوء وتبتعد عن ازدحام المدينة وسط الخضرة والكثير من المرافق التي تم تصميمها بمعايير وجودة عالمية مما جعلها من أهم أماكن السياحة في بيروت الترفيهية وخاصةً للعائلات.

تضم هذه الحديقة نافورة ضخمة وممرات مخصصة لركوب الدراجات الهوائية وساحات للعب الأطفال ومساحات كبيرة لإقامة المعارض والقراءة.

6. محمية شوف سيدار

محمية شوف سيدار أحد أماكن السياحة في بيروت
هذه المحمية من أكبر المحميات الطبيعية في لبنان بيروت تبلغ مساحتها حوالي 550 كيلو مترًا مربعًا أي حوالي 5% من مساحة الدولة.

القيمية الرئيسية للمحمية هي شجر الأرز اللبناني والتي يصل عمر بعضهم إلى ألفي سنة، كما تضم المحمية 32 نوعًا من الثدييات وحوالي 200 نوع من الطيور وبالقرب من المحمية يوجد قلعة كاب إلياس وهي ضمن مناطق سياحية في بيروت رائعة وبديعة.

7. وادي البقاع

وادي البقاع أحد أماكن السياحة في بيروت
يقع الوادي في شرق لبنان على بُعد 30 كم من بيروت، هذه منطقة زراعية مهمة تقع بين سلاسل الجبال اللبنانية، ويُعد أكبر مدن الوادي هي الزهراء والبقاع كما هناك العديد من أماكن السياحة في بيروت خاصةً في هذا الوادي ومنها مجمع المعبد الموجود المدرج في قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

أفضل الفنادق في بيروت

1. فندق "Rawsheh 51"

فندق "Rawsheh 51" أحد أفضل الفنادق في بيروت

يقع الفندق في مدينة بيروت على بُعد 700 متر من شاطئ الرملة البيضاء يوفر الفندق خدمة مميزة للزوار عالية الجودة الفندقية مع خدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحائه.

يوفر الفندق خدمة الكونسيرج وخدمة توصيل الزائر من وإلى المطار كما به مواقف خاصة للسيارات ومركزًا للياقة البدنية ومسبح في الهواء الطلق، تبلغ تكلفة الإقامة في فندق "Rawsheh 51" حوالي 61 دولارا لشخصين في الليلة الواحدة.

2. فندق لانكستر بلازا بيروت

يقع الفندق في قلب بيروت ويوفر إطلالات خلابة على ساحل البحر الأبيض المتوسط وذلك بسبب ارتفاعه عن سطح البحر، يوفر الفندق ذو الـ 5 نجوم خدمة فندقية مميزة لزواره مع خيارات عديدة للإقامة تُشمل الإقامة العائلية والغرف الفردية.

يضم الفندق مسبحًا ومركزًا للياقة البدنية ولديه مواقف خاصة مجانية للسيارات، تبلغ تكلفة الإقامة في فندق لاتكستر بلازا حوالي 138 دولارا لشخصين في الليلة الواحدة.

3. فندق راديسون بلو مارتينيز

يقع الفندق في وسط المدينة ويوفر غرف واسعة تصلح للإقامة العائلية حيث تسع إلى 5 أفراد مع خدمة الواي فاي المجانية وجميع مستلزمات الإقامة.

يوفر الفندق أيضًا مركز صحي يتميز بمسبح داخلي وحوض استحمام ساخن وساونا ومركزًا للياقة البدنية، وتبلغ تكلفة الإقامة في فندق راديسون بلو مارتينيز بيروت حوالي 113 دولارا لشخصين في الليلة الواحدة.

أفضل وقت للسياحة في بيروت

أفضل وقت للسياحة في بيروت من شهر ديسمبر/كانون الأول إلى أبريل/نيسان إذا كنت من محبي التزلج وحفلات ما بعد التزلج في الجبال، وإذا كنت تحب زيارة غابات الأرز والمحميات البرية فيُعد أفضل وقت لزيارة بيروت من شهر مايو/أيار إلى سبتمبر/أيلول

تكاليف السياحة في بيروت

تتراوح تكاليف السياحة في بيروت ما بين تكلفة ممارسة الأنشطة السياحية في بيروت وتكلفة وسائل النقل والمواصلات وتكلفة الطعام، ويكون متوسط التكاليف اليومية التي يجب عليك دفعها إذا قررت السياحة في بيروت على النحو التالي:-

يبلغ متوسط تكلفة الطعام في مطاعم بيروت حوالي 26 دولارا للوجبة الواحدة.

يبلغ متوسط تكلفة وسائل النقل والمواصلات في بيروت حوالي 1.10 دولار للذهاب فقط.

يبلغ متوسط تذكرة زيارة الأنشطة والمعالم الأثرية في بيروت حوالي 100 دولار للفرد الواحد يوميًا.

Tuesday, December 13, 2022 - إقرأ الخبر من المصدر

إضغط هنا للانضمام الى قناة صدى الارز على Youtube

ملاحظة : نحن ننشر المقالات و التحقيقات من وسائل الإعلام المفتوحة فقط و التي تسمح بذلك مع الحفاظ على حقوقها ووضع المصدر و الرابط الأصلي له تحت كل مقال و لا نتبنى مضمونها

Copyright © 2023 -  sadalarz  All Rights Reserved.
CSS smooth scrolling effect when clicking on the button Top