نادين لبكي ورانبير كابور يحصدان جائزتي مجلة فارايتي في ختام مهرجان البحر الأحمر
موقع قناة الشرق
Thursday, April 21, 2022
أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، الثلاثاء، فوز المخرجة والممثلة وكاتبة السيناريو اللبنانية نادين لبكي، والممثل الهندي الحائز على العديد من الجوائز، رانبير كابور، بجائزتي مجلة "فارايتي" الدولية، في الدورة الثانية للمهرجان التي ستقام في الفترة بين 1و 10 ديسمبر، في مدينة جدة، على الساحل الشرقي للبحر الأحمر.

وستنال لبكي الجائزة المذكورة كأفضل صانعة أفلام، وهي وضعت أوّل بصمة لها في مجال صناعة الأفلام من خلال فيلمها "كاراميل"، الذي تمّ عرضه للمرّة الأولى في مهرجان "كان" السينمائي الدولي عام 2007.

واشتهرت لبكي بأفلامها التي تسلّط الضوء على مختلف نواحي الحياة في لبنان، وهي أوّل مخرجة عربية يتمّ ترشيحها للأوسكار عن فئة أفضل فيلم أجنبي، عن فيلمها "كفر ناحوم".

ويحصل رانبير كابور على الجائزة نفسها كأفضل ممثل، باعتباره أحد أكبر المواهب السينمائية في الهند، وسليل عائلة فنية كبيرة، حرص على إرثها الضخم في مجال صناعة الأفلام.

وكانت شهرة كابور قد بدأت عام 2007 بفيلم "ساواريا"،  مع المخرج الكبير سانجاي ليلا بهَنسالي، وقد لمع بعدها اسمه كنجم في شبّاك التذاكر من خلال فيلميه "روكستار" و"بارفي!"، الذي نال عليهما جائزتي "فيلم فير" لأفضل ممثل.

ونجح كابور في صناعة هوية خاصة به كصاحب أداء متميّز، ذلك بعد مشوار فني دام 15 عاماً، وشمل أكثر من 30 دوراً.

Wednesday, November 30, 2022 - إقرأ الخبر من المصدر

إضغط هنا للانضمام الى قناة صدى الارز على Youtube

ملاحظة : نحن ننشر المقالات و التحقيقات من وسائل الإعلام المفتوحة فقط و التي تسمح بذلك مع الحفاظ على حقوقها ووضع المصدر و الرابط الأصلي له تحت كل مقال و لا نتبنى مضمونها

Copyright © 2022 -  sadalarz  All Rights Reserved.
CSS smooth scrolling effect when clicking on the button Top