صدى الارز

كل الأخبار
مشاهدة متواصلة
تقاريرنا
أرشيف الموقع
Podcast

وزير الصحة: 25 قتيلاً في ضربات إسرائيلية على لبنان منذ صباح الجمعة

قال وزير الصحة اللبناني، فراس الأبيض، إن 25 شخصاً قُتلوا في ضربات إسرائيلية على لبنان منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة.

وتتبادل القوات الإسرائيلية، بشكل يومي، تقريباً، إطلاق النار مع «حزب الله» في جنوب لبنان منذ ما يقرب من عام بعدما بدأت الجماعة المدعومة من إيران إطلاق الصواريخ على إسرائيل بعد هجوم قادته حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) على إسرائيل في السابع من أكتوبر (تشرين الأول).

وأجبر ذلك عشرات الآلاف على جانبي الحدود على الفرار من منازلهم، وأصبحت مساحات شاسعة مهجورة إلى حد كبير. وأعلنت إسرائيل أن عودة من نزحوا لمساكنهم في الشمال من بين أهدافها للحرب. وضربت الغارات الإسرائيلية على مدى الأسبوع المنصرم مئات الأهداف في جنوب لبنان وأيضاً في عمقه مما أسفر عن مقتل أكثر من 600. وفي الوقت ذاته، أطلق «حزب الله» مئات الصواريخ والمقذوفات صوب إسرائيل استهدف بعضها تل أبيب. واعترضت أنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلية العديدَ من تلك الصواريخ مما جعل الأضرار الناجمة عنها محدودة نسبياً.

تابعوا أخبارنا على Google-News

نلفت الى أن منصة صدى الارز لا تدعي بأنها وسيلة إعلامية بأي شكل من الأشكال بل هي منصة الكترونية ملتزمة القضية اللبنانية ( قضية الجبهة اللبنانية) هدفها الأساسي دعم قضية لبنان الحر و توثيق و أرشفة تاريخ المقاومة اللبنانية منذ نشأتها و حتى اليوم

ملاحظة : التعليقات و المقالات الواردة على موقعنا تمثل حصرا وجهة نظر أصحابها و لا تمثل آراء منصة صدى الارز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكتشاف المزيد من صدى الارز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading