صدى الارز

كل الأخبار
مشاهدة متواصلة
تقاريرنا
أرشيف الموقع
Podcast

نقابة موظفي تلفزيون لبنان تعلن بدء إضراب عام مفتوح

أعلنت نقابة موظفي تلفزيون لبنان، اليوم الأربعاء، اعتزامها تنفيذ إضراب مفتوح عن العمل يبدأ من صباح غد الخميس، وحتى نيل المستحقات.

ونقلت الوكالة الوطنية للإعلام عن نقابة مستخدمي تلفزيون لبنان، بيانا يفيد بأنه كان قد تم تعليق قرار التوقف عن العمل بعد اجتماع عُقد في وزارة الإعلام، بتاريخ 28 يوليو/ تموز الماضي، بحضور المدير العام لوزارة الإعلام ورئيس الاتحاد العمالي العام، وذلك بعد وعود بنيل مستحقات الموظفين هذا الأسبوع.

وتابع البيان: “ومع ذلك، تفاجأت النقابة بأن هناك خطأ في المعاملة، مما سيؤخر نيل المستحقات، وهو ما يثير الشكوك حول أسباب هذا التأخير”.

وأعلنت النقابة إضرابا عاما مفتوحا، اعتبارا من صباح غد الخميس، حتى نيل المستحقات الكاملة، داعية وسائل الإعلام الزميلة لتغطية وقائع المؤتمر الصحفي، الذي ستعقده النقابة غدا الخميس في تلة الخياط بداية من الساعة 10:30 صباحا.

وناشدت النقابة جميع زملائها في تلفزيون لبنان للتواجد معا لإيصال صوتهم، مشيرة إلى أن الموظفين لم يتقاضوا رواتبهم الشهرية حتى الآن، ما يؤكد عدم صدق الوعود التي تم إعطاؤهما منذ أشهر.

إنضموا الى قناتنا على يوتيوب

وفي وقت سابق، اعتبر رئيس الاتحاد العمالي العام في لبنان، بشارة الأسمر، أن “الخطة الصحية والاجتماعية غائبة في موازنة 2023، التي تدرسها حكومة تصريف الأعمال”، محذرًا من فقدان أدوية الأمراض المستعصية والسرطان.

وقال الأسمر لـ”سبوتنيك”، إن “الموازنة لا تتضمن أي بند يتعلق بالصحة العامة أو بالخدمات الصحية، من حجم دعم الضمان أو دعم تعاونية موظفي الدولة، وهذا أمر مهم جدًا لأنه في هذه المرحلة يجب أن ندعم الصناديق الضامنة، وغياب الرؤية الصحية الاجتماعية واضح في الموازنة”.

تابعوا أخبارنا على Google-News

نلفت الى أن منصة صدى الارز لا تدعي بأنها وسيلة إعلامية بأي شكل من الأشكال بل هي منصة الكترونية ملتزمة القضية اللبنانية ( قضية الجبهة اللبنانية) هدفها الأساسي دعم قضية لبنان الحر و توثيق و أرشفة تاريخ المقاومة اللبنانية منذ نشأتها و حتى اليوم

ملاحظة : التعليقات و المقالات الواردة على موقعنا تمثل حصرا وجهة نظر أصحابها و لا تمثل آراء منصة صدى الارز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكتشاف المزيد من صدى الارز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading