صدى الارز

كل الأخبار
مشاهدة متواصلة
تقاريرنا
أرشيف الموقع
Podcast

مسؤول أميركي: إيران ستواجه عواقب جسيمة إذا هاجمت إسرائيل

قال مسؤول كبير في الإدارة الأميركية أمس الخميس إن إيران ستواجه عواقب “جسيمة” إذا قررت مهاجمة إسرائيل، مضيفاً أن هذا سيمثل تصعيداً من شأنه أن يقوض أي آمال لوقف إطلاق النار في الصراع الدائر في غزة.

وأضاف أن “تبعات أي هجوم تشنه إيران ستكون كبيرة للغاية بما في ذلك على الاقتصاد الإيراني، وهناك طريق أفضل للمضي قدماً بالنسبة إلى إيران”، وفق ما نقلته وكالة “رويترز”. وتابع المسؤول الأميركي قائلاً “لا يوجد أساس شرعي لدى إيران لشن هجوم عسكري ضد إسرائيل وسنكون مستعدين لأي طارئ”.

وتفاقمت التوترات الإقليمية في أعقاب اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية في طهران، بعد يوم من غارة إسرائيلية في بيروت قتلت القيادي في “حزب الله” فؤاد شكر.

أوستن يبحث مع غالانت الوضع في الشرق الأوسط

من جانبه قال وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن عبر منصة إكس إنه أجرى اتصالاً هاتفياً مع وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت أمس الخميس، وناقش معه التحركات الأميركية في الشرق الأوسط للدفاع عن إسرائيل ووقف إطلاق النار في غزة.

إنضموا الى قناتنا على يوتيوب

وذكر أوستن في منشور “الطائرات الأميركية إف-22 رابتور التي وصلت إلى المنطقة اليوم (الخميس) تمثل واحدة من بين عدد من الجهود لردع العدوان والدفاع عن إسرائيل وحماية القوات الأميركية في المنطقة”.

وأضاف “شددت أيضاً على أهمية إبرام اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة يحرر الرهائن”.

طائرات إف-22 الأميركية تصل إلى الشرق الأوسط

وفي وقت تعزز واشنطن قواتها في المنطقة قبل هجوم متوقع من جانب إيران على إسرائيل، أعلن الجيش الأميركي أن طائرات حربية متطورة من طراز إف-22 وصلت إلى الشرق الأوسط أمس الخميس.

وعززت واشنطن وجودها العسكري في المنطقة للدفاع عن حليفتها إسرائيل، بعد توعد إيران وحلفائها بالرد على اغتيال هنية في طهران في عملية منسوبة للدولة العبرية، ومقتل فؤاد شكر بضرية إسرائيلية قرب بيروت.

وقالت القيادة المركزية الأميركية (سنتكوم) على وسائل التواصل الاجتماعي إن هذا الانتشار يأتي في إطار “تغييرات في وضع القوات في المنطقة للتخفيف من احتمالات التصعيد الإقليمي من جانب إيران أو وكلائها”، من دون تحديد عدد الطائرات أو موقعها الدقيق.

وأعلن البنتاغون الأسبوع الماضي أن وزير الدفاع لويد أوستن أمر بإرسال تعزيزات تشمل سفناً حربية إضافية وسرباً من المقاتلات إلى المنطقة.

تابعوا أخبارنا على Google-News

نلفت الى أن منصة صدى الارز لا تدعي بأنها وسيلة إعلامية بأي شكل من الأشكال بل هي منصة الكترونية ملتزمة القضية اللبنانية ( قضية الجبهة اللبنانية) هدفها الأساسي دعم قضية لبنان الحر و توثيق و أرشفة تاريخ المقاومة اللبنانية منذ نشأتها و حتى اليوم

ملاحظة : التعليقات و المقالات الواردة على موقعنا تمثل حصرا وجهة نظر أصحابها و لا تمثل آراء منصة صدى الارز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكتشاف المزيد من صدى الارز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading