صدى الارز

كل الأخبار
مشاهدة متواصلة
تقاريرنا
أرشيف الموقع
Podcast

في تحد نادر.. قائد فاغنر يعاند بوتين “لن يلتحق أحد بهذا العار”

منذ أشهر لا يكف قائد فاغنر، يفغيني بريغوزين عن توجيه هجماته وانتقاداته لوزارة الدفاع الروسية.

وفي جديد تلك الانتقادات، قلل الرجل المثير للجدل، من قيمة عرض وزارة الدفاع إبرام عقود مع المتطوعين للقتال على الجبهات في أوكرانيا، بعد يوم من إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن تلك الاتفاقات مع الوزارة ضرورية.

ففي تصريحات جديدة أدلى بها اليوم الأربعاء على حسابه في تليغرام، قال بريغوزين تعليقاً على طلب توقيع عقود بين الوزارة وكافة المتطوعين: “لن يذهب أحد إلى هذا العار”.

وأضاف في تحد نادر للزعيم الروسي، “ليس هناك أحد بين مقاتلي فاغنر مستعد للانحدار في طريق العار مرة أخرى… ولهذا لن يوقعوا العقود”.

“حل وسط”
إلا أنه رأى أن الدولة ستجد حلا وسطا يحصل فيه المقاتلون على ضمانات اجتماعية ووثائق كمشاركين في الأعمال القتالية، وفق تعبيره.

إنضموا الى قناتنا على يوتيوب

أتت تلك التصريحات النارية، بعد يوم على تأييد بوتين دعوة من وزارة الدفاع للمقاتلين “المتطوعين” في أوكرانيا لتوقيع عقود مع القيادة العسكرية بالبلاد، في ما يُنظر إليه على نطاق واسع أنه وسيلة لتأكيد السيطرة على فاغنر.

وقال في اجتماع نقله التلفزيون أمس الثلاثاء، إن العقود ضرورية للسماح لجميع المشاركين في الحملة العسكرية الروسية بتلقي مستحقاتهم من مدفوعات الدعم الاجتماعي.

وتشمل هذه المستحقات تعويضات للمقاتلين في حالة الإصابة ولعائلاتهم إذا قتلوا أثناء المعارك.

احتجاز ضابط روسي من قبل فاغنر

وكان بريغوزين أكد يوم الأحد الماضي أن مقاتليه لن يوقعوا أي عقد مع وزير الدفاع سيرغي شويغو، رافضاً علناً محاولة الأخير إخضاع أقوى شركة روسية في هذا المجال لسيطرة الوزارة.

يشار إلى أنه منذ أشهر طويلة دخل بريجوزين في عداء علني شديد مع شويغو وكبار قادة الجيش، واتهمهم مراراً بالإخفاق في تقديم الدعم الكافي والذخيرة لقواته في أوكرانيا، لاسيما في مدينة باخموت، ما تسبب في تكبده خسائر بشرية فادحة.

في حين أثارت هجماته اللاذعة هذه ضد الأركان الروسية، استغراب العديد من الأوساط القريبة من الكرملين التي تساءلت عن سر تغاضي بوتين عن تلك “التصريحات النارية المتمردة”!

تابعوا أخبارنا على Google-News

نلفت الى أن منصة صدى الارز لا تدعي بأنها وسيلة إعلامية بأي شكل من الأشكال بل هي منصة الكترونية ملتزمة القضية اللبنانية ( قضية الجبهة اللبنانية) هدفها الأساسي دعم قضية لبنان الحر و توثيق و أرشفة تاريخ المقاومة اللبنانية منذ نشأتها و حتى اليوم

ملاحظة : التعليقات و المقالات الواردة على موقعنا تمثل حصرا وجهة نظر أصحابها و لا تمثل آراء منصة صدى الارز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكتشاف المزيد من صدى الارز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading