صدى الارز

كل الأخبار
مشاهدة متواصلة
تقاريرنا
أرشيف الموقع
Podcast

صحيفة العرب : حسن نصرالله في ظهور دعائي تشويقي يثير جدلا وسخرية

بقلم : العرب - استنكر الكثير من الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي ظهور زعيم حزب الله حسن نصرالله بشكل دعائي شبيه بالأفلام الهوليوودية للتشويق لخطابه المرتقب الذي من المفترض أن يعلن فيه عن قرارات مهمة بخصوص الحرب.

ثار فيديو جديد نشره الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اعتمد أسلوبا استعراضيا دعائيا عبر الغموض والتشويق تمهيدا لخطابه غدا الجمعة.

وانتشر مقطع فيديو مدته 12 ثانية، ظهر فيه حسن نصرالله وهو يمر أمام عدسات الكاميرا دون ظهور وجهه، وفي الخلفية علم الحزب.

وحرص نصرالله على الظهور صامتا يخطو إلى إحدى غرف الاجتماعات، وفي لقطة أخرى بصدد التحضير لخطابه وكتابته، ويركز الفيديو على حركة يديه وهو يشير على أوراق موضوعة على طاولة أمامه، وكأنه يشير إلى إحداثيات وخرائط.

وفي حين لا يحمل الفيديو طابعًا زمنيًا بشأن توقيت تصويره، وصفت وسائل إعلام لبنانية الفيديو بأنه “ظهور غير رسمي”، كونه لم يتم توزيعه عن طريق المنافذ التابعة للحزب. بينما قال معلقون إن قناة “موثوقة” على تليغرام نشرت الفيديو.

وأثار الفيديو تكهنات وتساؤلات حول ما قد يحمله ترويجه من رسائل يريد حزب الله إرسالها. وركز البعض على مظهر وحركة حسن نصرالله.

إنضموا الى قناتنا على يوتيوب

لكن السخرية كانت سيدة الموقف بالنسبة إلى الكثير من الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي وبينهم صحافيون وإعلاميون اعتبروا أن ظهور نصرالله بهذا الشكل الدعائي شبيه بالأفلام الهوليوودية.

واختار البعض الابتعاد عن السخرية والتهكم، إذ لا تليق ولا تتناسب مع الظرف الراهن، وقالت الإعلامية ديانا مقلد في تعليق على حسابها في موقع إكس:

وقال الإعلامي نديم قطيش متكهنا بما سيقوله نصرالله:

الرسالة الرئيسية في خطاب نصرالله يوم الجمعة: 1- لولا سلاح حرب الله لما امتنعت إسرائيل عن توسعة حربها نحو لبنان. دماء “مجاهدينا” حمت لبنان. 2- الذين كانوا يقولون إننا أداة بيد إيران، ظهر لكم كذبهم. نحن لم ندخل في الحرب لأن ثقتنا بأن حماس قادرة وحدها ولأن مصلحة لبنان تتطلب ذلك.

وعلق آخر على الفيديو التشويقي:

وكتب الإعلامي السوري نضال معلوف:

وسخر ناشط من إنجازات محور المقاومة والممانعة الأخيرة التي تحدث عنها كثيرا وتوعد بها إسرائيل بالتصعيد والانتقام لأهل غزة:

وغرد حساب ساخر يحمل اسم الرئيس السوري بشار الأسد:

bashar__asad@

صحيح أن السيد حسن صديقي وفضله كبير عليّ لمشاركتي في قتل السوريين لكن سأحكي الحقيقة.. الفيديوهات التي ينشرها حزب الله للسيد حسن توحي أنه على وشك إطلاق أغنية وليس خطابا في وقت حرب.

 

تابعوا أخبارنا على Google-News

نلفت الى أن منصة صدى الارز لا تدعي بأنها وسيلة إعلامية بأي شكل من الأشكال بل هي منصة الكترونية ملتزمة القضية اللبنانية ( قضية الجبهة اللبنانية) هدفها الأساسي دعم قضية لبنان الحر و توثيق و أرشفة تاريخ المقاومة اللبنانية منذ نشأتها و حتى اليوم

ملاحظة : التعليقات و المقالات الواردة على موقعنا تمثل حصرا وجهة نظر أصحابها و لا تمثل آراء منصة صدى الارز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكتشاف المزيد من صدى الارز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading