صدى الارز

كل الأخبار
مشاهدة متواصلة
تقاريرنا
أرشيف الموقع
Podcast

شيخ درزي من السويداء يهاجم أمين عام حزب الله..والحزب الاشتراكي يدين

بقلم : سعد الياس - أكد الحزب التقدمي الاشتراكي “موقفه المبدئي السياسي في تأييد ثورة الشعب السوري ومطالبه المشروعة المُوحَّدة بالحرية والعدالة والكرامة”، لكنه دان “كل كلامٍ فتنوي يحرّض مذهبياً وطائفياً ويثير النعرات، كالذي صدر عن مروان كيوان والبعض سواه، والذي يهدف إلى تشويه صورة الحراك الجاري في السويداء كما في باقي المناطق السورية”.

وجدّد الحزب الاشتراكي بحسب بيان صادر عن مفوضية الإعلام “توجيه التحية إلى سماحة شيخ العقل لطائفة المسلمين الموحدين الدروز الشيخ حكمت الهجري، ومواقفه الحريصة على وحدة الشعب السوري ووحدة سوريا، والمتنبّه لمخاطر الاستغلال الممكن لهذا الحراك من أصحاب مشاريع التقسيم ومحاولات الفتنة المذهبية والمناطقية”، منوهاً “بالمواقف والإيضاحات التي يتولى التعبير عنها الناشط ماهر شرف الدين، التي تضع تحركات أهالي السويداء في سياقها السياسي والوطني الصحيح في مواجهة نظام الاستبداد، وفي رفض الفتنة والتقسيم على السواء”.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي تناقلت فيديو للشيخ الدرزي من السويداء مروان كيوان يهاجم فيه أمين عام حزب الله حسن نصرالله ويقول له “من الأفضل أن تعود إلى سردابك كما كنت عليه، وقبل أن يتبناك شارون بمحادثات الشاطئ عند مخيم عين الحلوة ويموّلك بكل شيء لتنقض على حركة أمل وتأخذ القرار الشيعي منها ولترتكب المجازر في المخيمات الفلسطينية ولتؤمن حدود اسرائيل تحت كذبة أنك حررتها”.

وأضاف “لقد احتليت لبنان وأجرمت بحق قادة لبنان التحرريين جبران تويني وسمير قصير وفرانسوا الحاج ووليد عيدو ورفيق الحريري عدا الشهيدة الحية مي شدياق، كفى إجراماً وهو وصل إلى هنا إلى الجبل وإلى أمريكا اللاتينية. عد إلى سردابك وسننتصر عليك وستكون الضاحية الجنوبية مربط خيل لنا لنحررها من نجسك وليس لنحتلها”، وختم “إرحل”.

 

تابعوا أخبارنا على Google-News

نلفت الى أن منصة صدى الارز لا تدعي بأنها وسيلة إعلامية بأي شكل من الأشكال بل هي منصة الكترونية ملتزمة القضية اللبنانية ( قضية الجبهة اللبنانية) هدفها الأساسي دعم قضية لبنان الحر و توثيق و أرشفة تاريخ المقاومة اللبنانية منذ نشأتها و حتى اليوم

ملاحظة : التعليقات و المقالات الواردة على موقعنا تمثل حصرا وجهة نظر أصحابها و لا تمثل آراء منصة صدى الارز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكتشاف المزيد من صدى الارز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading