صدى الارز

كل الأخبار
مشاهدة متواصلة
تقاريرنا
أرشيف الموقع
Podcast

زيارة تذكّر بقصة مأساوية.. مدرب منتخب أميركا للسلة يفاجئ بعثة “الأرز”

تولي وسائل الإعلام اللبنانية، اهتمامًا بالغًا لزيارة قام بها مدرب المنتخب الأميركي لكرة السلة، إلى بعثة منتخب “الأرز” التي تتواجد في الإمارات تحضيرًا لبطولة كأس العالم التي تنطلق يوم الجمعة في إندونيسيا.

بعد أن اعتبر المدرب ستيف كير أن تلك الزيارة لها تعيد له ذكريات خاصة، في قصة مأساوية قديمة.

وكان المدرب ستيف كير فاجأ لاعبي منتخب لبنان، عندما زار غرفة ملابس الفريق، في مقر إقامتهم بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي، قبل التوجه إلى إندونيسيا. وقال كير الذي شارك منتخبه بالتحضيرات في أبو ظبي أيضًا إنّه يتعاطف كثيرًا مع الفريق اللبنانيّ لأنّ لدى عائلته الكثير من الذكريات في بلاد الارز، كونه نشأ في لبنان، وعاش أكثر من 15 عامًا فيه.

وأضاف: “يسعدني التطور الواضح لكرة السلة في الشرق الأوسط، وأشعر بسعادة كبيرة لرؤية تقدم ونجاح منتخبات مصر ولبنان والأردن، لما حظيت به من ذكريات ولحظات سعيدة بتلك الدول”.

1984.. رصاصتان في الجامعة

لكن زيارة كير والذكريات التي يحملها في لبنان، تحمل خلفها بعدًا مأساويًا للاعب دوري المحترفين الأميركي سابقًا، إذ أن والد ستيف، وهو مالكولم كير، كان رئيسًا للجامعة الأميركية في بيروت، قبل أن يتم اغتياله على يد جماعات مناهضة للسياسة الأميركية، خلال الحرب الأهلية في البلاد عام 1984. 

إنضموا الى قناتنا على يوتيوب

وكان مالكولم كير نفسه، قد ولد كذلك في بيروت، من أبوين أستاذين في الجامعة الأميركية، قبل أن يكمل دراسته في الولايات المتحدة ويعود ليشغل عدة مناصب في الجامعة نفسها، قبل اغتياله. 

وتولى مالكولم كير رئاسة الجامعة عام 1982، خلال الاجتياح الإسرائيلي لبيروت، وخروج منظمة التحرير الفلسطينية، وبعد 7 سنوات على اندلاع الحرب الأهلية في لبنان التي انتهت عام 1991، باتفاق في مدينة الطائف السعودية.

وكان مدرب الولايات المتحدة الحالي، ستيف، طالبًا في جامعة أريزونا ويبلغ من العمر 18 عامًا عندما اغتيل والده مالكولم، برصاصتين في رأسه في الردهة المؤدية إلى مكتبه بالجامعة الأميركية، عن عمر ناهز 52 عامًا، بحسب صحيفة “واشنطن بوست”، التي قالت إن ذلك الاغتيال كان الأول من نوعه الذي يستهدف مدنيًا أميركيًا بارزًا في موجة العنف حينها، ما أثار صدمة ومخاوف عدة في واشنطن. 

وتنطلق الجمعة في إندونيسيا بطولة كأس العالم لكرة السلة للرجال، حيث وقع لبنان في المجموعة الثامنة مع فرنسا، وكندا، ولاتفيا، كما أن البطولة تضم منتخبين عربين وهما مصر والأردن. 

وسيكون ستيف كير على رأس منتخب الولايات المتحدة، الذي وقع في المجموعة الثالثة التي تضم اليونان ونيوزلندا، والأردن. 

تابعوا أخبارنا على Google-News

نلفت الى أن منصة صدى الارز لا تدعي بأنها وسيلة إعلامية بأي شكل من الأشكال بل هي منصة الكترونية ملتزمة القضية اللبنانية ( قضية الجبهة اللبنانية) هدفها الأساسي دعم قضية لبنان الحر و توثيق و أرشفة تاريخ المقاومة اللبنانية منذ نشأتها و حتى اليوم

ملاحظة : التعليقات و المقالات الواردة على موقعنا تمثل حصرا وجهة نظر أصحابها و لا تمثل آراء منصة صدى الارز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكتشاف المزيد من صدى الارز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading