صدى الارز

كل الأخبار
مشاهدة متواصلة
تقاريرنا
أرشيف الموقع
Podcast

دراسة تربط بين اللحوم المصنعة والإصابة بالسكري

خلصت دراسة، هي الأكبر من نوعها، أن تناول اللحوم المصنعة أو الحمراء يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني بنسبة 15 في المئة، وفقا لما أوردته صحيفة “الغارديان”.

وشملت الدراسة، التي أجراها باحثون في جامعة كامبريدج البريطانية، تحليلا لبيانات مأخوذة من دراسات مستقلة شارك فيها نحو مليوني شخص من مختلف أنحاء العالم.

ووجد الباحثون أن الاستهلاك اليومي المعتاد لـ 50 غراما من اللحوم المصنعة، يرتبط بزيادة خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني بنسبة 15 في المئة في السنوات العشر المقبلة.

بالمقابل خلصت الدراسة إلى أن استهلاك 100 غرام من اللحوم الحمراء غير المصنعة يوميا، أي ما يعادل شريحة لحم صغيرة، يزيد خطر الإصابة بالمرض بنسبة 10 في المئة.

وقالت البروفيسورة في جامعة كامبريدج نيتا فوروهي، وهي أحد كبار مؤلفي الدراسة، إن البحث يقدم دليلا أكثر شمولاً حتى الآن على وجود علاقة بين تناول اللحوم المصنعة واللحوم الحمراء غير المصنعة وزيادة خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني في المستقبل”.

إنضموا الى قناتنا على يوتيوب

وأضافت أن النتئج تدعم التوصيات المتعلقة بالحد من استهلاك اللحوم المصنعة واللحوم الحمراء غير المصنعة للتقليل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

وينصح خبراء الصحة أولئك الذين يتناولون أكثر من 90 غراما من اللحوم الحمراء مثل لحم البقر والضأن والغزال والماعز، أو اللحوم المصنعة مثل النقانق واللحم المقدد، إلى خفض الكمية لـ70 غراما أو أقل.

وتشير البيانات إلى أن خفض اللحوم الحمراء والمعالجة من الوجبات الغذائية قد لا يحمي الناس من أمراض القلب والسكتة الدماغية فحسب، بل أيضا من مرض السكري من النوع الثاني، وهو مرض آخذ في الارتفاع في جميع أنحاء العالم.

وهناك نحو 400 مليون شخص مصاب بمرض السكري من النوع الثاني في جميع أنحاء العالم، حيث يعد المرض سببا رئيسيا للعمى والفشل الكلوي والنوبات القلبية والسكتات الدماغية وبتر الأطراف السفلية. 

وتؤكد دراسات عديدة أن إحدى الطرق الرئيسية لتقليل خطر الإصابة بالمرض هي الحفاظ على وزن صحي وممارسة الرياضة بالإضافة لتحسين النظام الغذائي ليشمل الخضروات والفواكه والمكسرات والبذور والفاصوليا والبازلاء والعدس.

تابعوا أخبارنا على Google-News

نلفت الى أن منصة صدى الارز لا تدعي بأنها وسيلة إعلامية بأي شكل من الأشكال بل هي منصة الكترونية ملتزمة القضية اللبنانية ( قضية الجبهة اللبنانية) هدفها الأساسي دعم قضية لبنان الحر و توثيق و أرشفة تاريخ المقاومة اللبنانية منذ نشأتها و حتى اليوم

ملاحظة : التعليقات و المقالات الواردة على موقعنا تمثل حصرا وجهة نظر أصحابها و لا تمثل آراء منصة صدى الارز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكتشاف المزيد من صدى الارز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading