صدى الارز

كل الأخبار
مشاهدة متواصلة
تقاريرنا
أرشيف الموقع
Podcast

جعجع للعربية FM: إيران استغلت القضية الفلسطينية لزيادة توسعها

أكد رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، في مقابلة مع إذاعة “العربية FM” يوم الخميس، أن إيران استغلت القضية الفلسطينية كذريعة لزيادة توسعها”.

وأوضح جعجع قائلاً إن “إيران استغلت القضية الفلسطينية لاستقطاب المجتمعات العربية”، مشدداً على أن “إيران تعمل لمصلحتها فقط”.

كما قال جعجع إن “إسرائيل استشعرت خطر إيران في المنطقة وتوسعها منذ 30 عاماً”.

في سياق متصل، اعتبر رئيس حزب القوات اللبنانية إن “إسرائيل استغلت” هجوم حماس عليها في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي “للحد من التوسع الإيراني بالمنطقة”.

هذا وكان جعجع قد اتهم الأحد حزب الله بـ”مصادرة قرار اللبنانيين” على خلفية القصف الذي يتبادله مع إسرائيل منذ نحو 11 شهراً دعماً لحليفته حركة حماس.

إنضموا الى قناتنا على يوتيوب

وقال جعجع خلال احتفال حزبي في مقر إقامته شمال بيروت: “من أجاز لحزب الله وأعطاه التفويض لأن يصادر قرار اللبنانيين وحريتهم، ويحتكر قرار الحرب والسلم؟”.

وأضاف: “هذه الحرب لا يريدها اللبنانيون ولم يكن للحكومة رأي فيها وكلمة. هذه حرب لا تخدم لبنان ولم تفد غزة ولم تخفف من معاناتها وأوجاعها قيد أنملة”.

ومنذ اندلاع الحرب في غزة في السابع من تشرين الأول/أكتوبر، يتبادل حزب الله وإسرائيل القصف بشكل يومي عند الحدود اللبنانية الإسرائيلية. ويستهدف حزب الله بشكل رئيسي مواقع عسكرية إسرائيلية، في هجمات يشنّها من جنوب لبنان يقول إنها “دعماً” لغزة.

ومنذ بدء التصعيد، تحملُ قوى سياسية عدّة في لبنان، بينها جعجع الذي يستحوذ حزبه على الكتلة الأكبر في البرلمان اللبناني، على حزب الله لفتحه جبهة من جنوب لبنان ضد إسرائيل.

تابعوا أخبارنا على Google-News

نلفت الى أن منصة صدى الارز لا تدعي بأنها وسيلة إعلامية بأي شكل من الأشكال بل هي منصة الكترونية ملتزمة القضية اللبنانية ( قضية الجبهة اللبنانية) هدفها الأساسي دعم قضية لبنان الحر و توثيق و أرشفة تاريخ المقاومة اللبنانية منذ نشأتها و حتى اليوم

ملاحظة : التعليقات و المقالات الواردة على موقعنا تمثل حصرا وجهة نظر أصحابها و لا تمثل آراء منصة صدى الارز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكتشاف المزيد من صدى الارز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading