صدى الارز

كل الأخبار
مشاهدة متواصلة
إستطلاع
تقاريرنا
أرشيف الموقع
Podcast
إشتركوا في نشرتنا

توقعات «موديز» تدعم الليرة

توقعت وكالة “موديز” للتصنيف الاقتصادي، أن يوقف الإقتصاد اللبناني سلسلة إنكماشاته في عام 2024، لتسهم السياحة القوية وتدفقات التحويلات النقدية في تحسين مستويات الإستهلاك.

وقال الخبير الإقتصادي، الدكتور بلال علامة، إن توقعات وكالة موديز حافظت على تصنيف لبنان الإئتماني عند نفس الدرجة التي كان عليها (C)، لكنها أعطت نظرة إيجابية لمستقبل الإقتصاد اللبناني.

 أشار علامة إلى أنه خلال الفترة السابقة، ومنذ حوالي السنة، شهد بسعر الصرف استقراراً، وتوسع الإنفاق الإستهلاكي، ما يشير إلى أن الاقتصاد اللبناني يمكنه تحقيق نمو معين، لكن بنسب لن تكون كبيرة، بحيث يمكن أن يصل النمو إلى 0.50% بعدما كان في السابق سلبي، وهنا سيكون التحول الذي سيشهده الإقتصاد بالإنتقال من النمو السلبي في السنوات السابقة إلى نمو إيجابي حالياً

ولفت الخبير الاقتصادي، إلى أنه من الطبيعي أن يؤدي تحقيق نمو إيجابي إلى تعزيز الدورة الإقتصادية، كما يمكن أن يؤدي إلى بعض الفائض في حركة الأسواق والتبادلات والحركة الإقتصادية، أو إلى تشكيل إحتياطي من العملات الصعبة أفضل للإقتصاد الوطني، وهذا ما لم يكن يحدث سابقاً.

وشار علامة، إلى أن توقف الإنكماش سينعكس على حياة المواطنين بشكل إيجابي، بحيث يمكن للدولة من خلال النمو رسم سياسات أكثر إستقراراً سواء على المستوى الصحي أو التعليمي.

إنضموا الى قناتنا على يوتيوب

تابعوا أخبارنا على Google-News

نلفت الى أن منصة صدى الارز لا تدعي بأنها وسيلة إعلامية بأي شكل من الأشكال بل هي منصة الكترونية ملتزمة القضية اللبنانية ( قضية الجبهة اللبنانية) هدفها الأساسي دعم قضية لبنان الحر و توثيق و أرشفة تاريخ المقاومة اللبنانية منذ نشأتها و حتى اليوم

ملاحظة : التعليقات و المقالات الواردة على موقعنا تمثل حصرا وجهة نظر أصحابها و لا تمثل آراء منصة صدى الارز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكتشاف المزيد من صدى الارز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading