صدى الارز

كل الأخبار
مشاهدة متواصلة
تقاريرنا
أرشيف الموقع
Podcast

تطورات غير سارة عن الحالة الصحية لسيلين ديون

أعلنت النجمة الكندية، سيلين ديون، عن معاناتها متلازمة “الشخص المتيبس”، التي تسببت في تأجيل أعمالها الفنية لمرات عدة، ورغم خضوعها لجلسات علاج مكثفة، فإن هناك تقارير صحافية تؤكد أن وضعها الصحي في حالة تدهور مستمر، فما أحدث تطورات حالة الفنانة الشهيرة؟

تطورات الحالة الصحية لسيلين ديون:

نشرت تقارير صحافية في موقع “smoothradio”، خلال الأسبوع الجاري، عن تدهور الحالة الصحية للنجمة الكندية، ما أدى إلى بيع منزلها في الولايات المتحدة الأميركية الذي عاشت فيه لأكثر من 15 عاماً، والعودة إلى كندا، لتكون بالقرب من أفراد عائلتها خلال رحلة علاجها الصعبة.

وكشفت مصادر مقربة للمصدر نفسه، أن سيلين ديون تجري بعض التغييرات في أسلوب حياتها، من أجل إنقاذها، بسبب التدهور الشديد الناتج عن إصابتها بمتلازمة الشخص المتيبس التي أعلنت عنها في العام الماضي، وعلى الرغم من الفريق الطبي المحترف الموجود معها، فإنها بدأت في فقدان قدرتها على الحركة.

كما أوضح المصدر المقرب، الذي رفض كشف هويته للإعلام، أن حالتها المرضية تزداد سوءاً، خاصة أن المتلازمة غير قابلة للشفاء، بل تحتاج إلى علاج وبعض التغييرات في أسلوب الحياة، لتجنب التدهور المستمر في أيام بسيطة، والحفاظ على القليل من الحركة والاستجابة.

إنضموا الى قناتنا على يوتيوب

ما مرض سيلين ديون؟

متلازمة الشخص المتيبس من الأمراض الخطيرة والنادرة التي تصيب عدداً قليلاً من البشر حول العالم، وتتميز بأعراض مفاجئة، ومزعجة للغاية بالنسبة لأصحابها، حيث تجعل المصاب بالمتلازمة يعاني صلابة العضلات والتشنجات وسرعة الحساسية من المحفزات، مثل: الضوء والصوت.

وعادة، يبدأ المرض بتصلب العضلات في الجزء الأوسط من الجسم والجذع والبطن، على أن يتطور ويتقدم بعد ذلك لتصلب الساقين والعضلات الأخرى في الجسم، حتى يصل إلى مرحلة متقدمة للغاية من التشنجات العضلية، التي قد تنتهى بصاحبها للسقوط القوي لدرجة كسر العظام، وفقدان الوعي، وغيرهما من الأعراض المفاجئة.

وبسبب الحساسية الشديدة من المحفزات الخارجية، يضطر مصابو متلازمة الشخص المتيبس إلى تجنب مغادرة المنزل، لحساسيتهم الشديدة من الأصوات العالية في الشارع التي قد تؤدي إلى سقوطهم في الحال، وكذلك الأضواء الساطعة التي تسبب لهم تشنجات قوية.

سيلين ديون تكشف أعراض متلازمة الشخص المتيبس:

خلال شهر ديسمبر الماضي، كشفت النجمة الكندية في مقطع فيديو لها، عبر حسابها على موقع “إنستغرام”، عن إصابتها بالمرض، وتأثير الأعراض على حياتها الشخصية والمهنية أيضاً، حيث أشارت إلى أنها تعاني صعوبات في المشي، ولا تتمكن من الغناء بسبب التأثير على أحبالها الصوتية.

كما كشفت عن الآلام الشديدة والتشنجات القوية، التي تتعرض لها بشكل مفاجئ بين الحين والآخر في مناطق مثل أسفل الظهر والساقين، ما يؤثر كثيراً على المشي والخروج من المنزل، وقوة هذه الأعراض قد تتسبب في استخدام مشاية أو كرسي متحرك، لتجنب السقوط أو الإصابة الشديدة.

سيلين ديون تلغي جولتها الغنائية:

حاولت النجمة الكندية، سيلين ديون، التغلب على مرضها، وأعلنت إجراء جولة غنائية في عدد من دول العالم، بداية من شهر أغسطس 2023، وحتى مارس 2024، لاستعادة نشاطها الفني، وحالتها الصحية والنفسية. لكن، قبل بداية الجولة الفنية الطويلة، كشفت عن خبر صادم ومُحزن للجمهور، عبر حسابها على موقع “إنستغرام”، حيث أعلنت عن إلغاء جولتها الفنية، التي أطلقت عليها اسم “الشجاعة”، بسبب تدهور حالتها الصحية، وقالت في منشور: “بخيبة أمل كبيرة، علينا أن نعلن اليوم إلغاء جولة الشجاعة العالمية، أنا آسفة جداً لإحباط آمالكم جميعاً مرةً أخرى، أنا أعمل بجِد لإعادة بناء قوتي، لكن السفر من دولة إلى أخرى قد يكون صعباً للغاية بالنسبة لي، حتى عندما تصبح قوتي كاملة”.

وأضافت سيلين ديون في المنشور: “ليس من العدل أن يستمر تأجيل العروض، ورغم أن ذلك يكسر قلبي، فمن الأفضل أن نلغي كل شيء، إلى أن أكون فعلاً مستعدة للعودة إلى المسرح مرة أخرى”، خاتمة النبأ غير السار لجمهورها في كل مكان حول العالم: “أريد أن تعرفوا جميعاً أنني لن أستسلم.. ولا أطيق الانتظار لرؤيتكم مرة أخرى”.

هل هناك علاج لمرض سيلين ديون؟

وفقاً للتقارير الطبية، التي كشف عنها الكثير من الأطباء للإعلام، لا يوجد علاج محدد ومعروف لمتلازمة الشخص المتيبس، سوى الأدوية التي قد تقلل الأعراض، وتؤجل تدهور الحالة الصحية، حيث تساعد أدوية الغلوبولين المناعي على تقليل الحساسية للضوء، ما يساعد على تقليل السقوط أو التشنجات.

كما أن مسكنات الألم والأدوية المضادة للقلق والتوتر، يمكن أن تكون جزءاً من علاج هذا المرض، إذ يستخدم مركز “متلازمة الشخص المتيبس”، أيضاً حقن توكسين البوتولينوم، بالإضافة إلى الوخز بالإبر والعلاج الطبيعي، فكلها علاجات مؤقتة للسيطرة على أعراض المرض، ومنع تدهور الحالة الصحية سريعاً.

تابعوا أخبارنا على Google-News

نلفت الى أن منصة صدى الارز لا تدعي بأنها وسيلة إعلامية بأي شكل من الأشكال بل هي منصة الكترونية ملتزمة القضية اللبنانية ( قضية الجبهة اللبنانية) هدفها الأساسي دعم قضية لبنان الحر و توثيق و أرشفة تاريخ المقاومة اللبنانية منذ نشأتها و حتى اليوم

ملاحظة : التعليقات و المقالات الواردة على موقعنا تمثل حصرا وجهة نظر أصحابها و لا تمثل آراء منصة صدى الارز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكتشاف المزيد من صدى الارز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading