صدى الارز

كل الأخبار
مشاهدة متواصلة
تقاريرنا
أرشيف الموقع
Podcast

ترامب يعد بتعيين ماسك على رأس لجنة تشرف على الإنفاق حال فوزه

كشف المرشح الجمهوري لرئاسة الولايات المتحدة دونالد ترامب عن خطة الخميس لتعيين الملياردير إيلون ماسك على رأس لجنة معنية بالكفاءة الحكومية للحد من الهدر في الإنفاق الذي يكلّف “تريليونات” الدولارات.

وأفاد ترامب أمام شخصيات من دوائر المال والأعمال في نيويورك بأن ماسك الذي اقترح الفكرة، سيشرف على “مراجعة كاملة للحسابات المالية والأداء للحكومة الاتحادية بأكملها” في إدارة الرئيس السابق الثانية في حال فوزه في الانتخابات.

وقال ترامب أمام “نادي نيويورك الاقتصادي” إن هذه اللجنة ستضع خطة تحرّك “للقضاء تماماً على الاحتيال والمدفوعات غير السليمة في غضون ستة أشهر”.

وأشار إلى أن الخطوة يمكن أن توفّر “تريليونات وتريليونات الدولارات”. وأضاف أن “هذه اللجنة ستطوّر خطة تحرّك للقضاء تماماً على الاحتيال والمدفوعات غير السليمة في غضون ستة أشهر”.

وفي استعراضه خطة اقتصادية مختلفة تماماً عن تلك التي عرضتها منافسته كامالا هاريس قبل انتخابات الخامس من نوفمبر، أكد ترامب أنه سيطبّق إصلاحات “جذرية” في حال فوزه في الانتخابات الرئاسية المرتقبة في نوفمبر.

إنضموا الى قناتنا على يوتيوب

وتعهّد ترامب خفض الضرائب في خطوة تقدّر “بلومبرغ” بأنها ستكلف أكثر من 10 تريليونات دولار على مدى عقد.

وأكد ترامب (78 عاماً) على خطته لخفض الضرائب وزيادة الرسوم الجمركية على الواردات وتسهيل الإجراءات الإدارية.

كذلك، تعهّد جعل الولايات المتحدة عاصمة العملات المشفّرة في العالم وشدد على أنه سيلغي قانون الرئيس جو بايدن الأبرز بشأن المناخ والضرائب والمعروف بـ”قانون خفض التضخم”.=

من جانبه، علّق ماسك على منصته “إكس”: “أتطلع لخدمة أميركا إذا سنحت لي الفرصة. لا حاجة لا لمقابل مادي ولا منصب ولا تقدير”.

ولم يتم بعد الكشف عن الكيفية التي ستعمل من خلالها لجنة الكفاءة المطروحة.

ودعم ماسك الذي يقول إنه سبق وصوّت لمرشّحين ديمقراطيين، ترامب بقوّة منذ حاول مسلّح اغتيال الرئيس السابق خلال تجمّع انتخابي في يوليو.

ويعرف عن ماسك دخوله في سجالات مع الهيئات الناظمة، كما كان الحال عندما طلبت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية التدقيق في منشوراته على تويتر (الاسم السابق لمنصة إكس) بعد منشورات له عام 2018 اعتبرتها الهيئة “زائفة ومضللة”.

كذلك، تخضع مبادرات أخرى لماسك، مثل سعيه لتطوير تكنولوجيا القيادة الذاتية، لمتابعة وتدقيق من جانب هيئات حكومية.

تابعوا أخبارنا على Google-News

نلفت الى أن منصة صدى الارز لا تدعي بأنها وسيلة إعلامية بأي شكل من الأشكال بل هي منصة الكترونية ملتزمة القضية اللبنانية ( قضية الجبهة اللبنانية) هدفها الأساسي دعم قضية لبنان الحر و توثيق و أرشفة تاريخ المقاومة اللبنانية منذ نشأتها و حتى اليوم

ملاحظة : التعليقات و المقالات الواردة على موقعنا تمثل حصرا وجهة نظر أصحابها و لا تمثل آراء منصة صدى الارز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكتشاف المزيد من صدى الارز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading