صدى الارز

كل الأخبار
مشاهدة متواصلة
تقاريرنا
أرشيف الموقع
Podcast

تحسبا لأي تصعيد.. منظمة الصحة العالمية ترسل شحنة طبية طارئة إلى بيروت

أشار فراس أبيض، وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال، إلى أن “القرار قد اتخذ برفع جاهزية جميع المستشفيات والقطاع الصحي بأكمله في لبنان”.

وصلت إلى العاصمة اللبنانية، بيروت، صباح يوم الاثنين، شحنة إمدادات طبية قادمة من منظمة الصحة العالمية. 

وأوضح عبد الناصر أبو بكر، ممثل المنظمة في لبنان، أن الطائرة التي هبطت في مطار رفيق الحريري الدولي تحمل أكثر من 100 منصة تشمل حوالي 32 طناً من الإمدادات الطارئة ومستلزمات العلاج.

وأشار فراس أبيض، وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال، إلى أن “القرار قد اتخذ برفع جاهزية جميع المستشفيات والقطاع الصحي بأكمله في لبنان”.

وتأتي هذه الشحنة كجزء من استعدادات القطاع الطبي اللبناني لمواجهة أي تصعيد محتمل مع إسرائيل بعد أن أدى اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران وقائد حزب الله فؤاد شكر في الضاحية الجنوبية لبيروت إلى تصاعد التوترات في المنطقة.

إنضموا الى قناتنا على يوتيوب

وتستعد إسرائيل لرد انتقامي من إيران وحزب الله، حيث تعهد الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله بالرد، وأكد المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي أن إيران ستنتقم لاغتيال ضيفها.

ومنذ الثامن من أكتوبر، أي بعد يوم واحد من الهجوم المباغت الذي شنته حركة حماس على جنوب إسرائيل، تتبادل إسرائيل وعدوها اللدود على الحدود الشمالية الضربات.

وعلى الرغم من المحاولات المكثفة من قبل الولايات المتحدة والدول الغربية لاحتواء الحرب ومنع تصاعدها في الشمال، إلا أن الوضع يبدو متجهًا نحو المزيد من التصعيد.

تابعوا أخبارنا على Google-News

نلفت الى أن منصة صدى الارز لا تدعي بأنها وسيلة إعلامية بأي شكل من الأشكال بل هي منصة الكترونية ملتزمة القضية اللبنانية ( قضية الجبهة اللبنانية) هدفها الأساسي دعم قضية لبنان الحر و توثيق و أرشفة تاريخ المقاومة اللبنانية منذ نشأتها و حتى اليوم

ملاحظة : التعليقات و المقالات الواردة على موقعنا تمثل حصرا وجهة نظر أصحابها و لا تمثل آراء منصة صدى الارز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكتشاف المزيد من صدى الارز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading