صدى الارز

كل الأخبار
مشاهدة متواصلة
تقاريرنا
أرشيف الموقع
Podcast

بعد ما جرى لإيمان ولين.. الأولمبية الدولية تدخل على خط “الهوية الجنسية”

اعتبرت اللجنة الأولمبية الدولية، الأحد، أن الاختبارات التعسفية التي فرضت على الملاكمتين، الجزائرية إيمان خليف، والتايوانية لين يو تينغ، اللتين واجهتا عاصفة من الاتهامات التي تفيد بأنهما متحولتين جنسيا أو رجلان، كانت “معيبة للغاية لدرجة أنه من المستحيل التعامل معها”.

ودافع مارك آدامز، المتحدث باسم اللجنة الأولمبية الدولية، بقوة مرة أخرى عن إيمان ولين، وانتقد الاتحاد الدولي للملاكمة، المحظور في الوقت الحالي، الذي ادعى أن الملاكمتين فشلتا في الخضوع لاختبارات أهلية، غير محددة، متعلقة بمنافسات السيدات.

وقال آدامز “الملاكمتان خضعتا لاختبارات خلال بطولة العالم للملاكمة عام 2023 لأن هناك شكوكا ضدهما”.

وانتقد آدامز العملية التي استهدفتهما.

وأضاف “لا داعي للقول إنه إذا بدأنا في التصرف بناء على شكوك ضد الملاكمتين، فإننا سنسلك طريقا سيئا للغاية”.

إنضموا الى قناتنا على يوتيوب

ورفض آدمز إخضاع الملاكمتين للاختبار بشكل كامل.

وقال: “هناك مجموعة كاملة من الأسباب التي تجعلنا لا نتعامل مع هذا الأمر، من بينها السرية، بالإضافة لطبيعة هذه القضايا طبيا، لأنه لم يكن هناك أساس للاختبار في المقام الأول، كما أن مشاركة البيانات بشأن هذا الأمر تتعارض بشدة مع القواعد الدولية”.

وأضاف: “العملية برمتها معيبة. سواء مفهوم الاختبار وكيفيته، أو كيفية جعل الاختبارات عامة، هذه عملية معيبة للغاية لدرجة أنه من المستحيل التعامل معها”.

وكانت لين وإيمان في قلب صراع حول هويتهما الجنسية والتزامهما باللوائح الرياضية، إذ تحدث منتقدون عن استبعادهما من بطولة العالم للملاكمة العام الماضي بعد أن زعم الاتحاد الدولي للملاكمة أنهما فشلتا في “تلبية معايير الأهلية الضرورية المطلوبة، وأنهما يتمتعان بمزايا تنافسية على المنافسات الإناث الأخريات”.

وتلقى الاتحاد الدولي للملاكمة، الذي يهيمن عليه الروس، عقوبة غير مسبوقة بالحظر الدائم من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية العام الماضي، ولم يقم الاتحاد بإدارة أي بطولة أوليمبية للملاكمة منذ دورة ريو دي جانيرو الأولمبية عام 2016.

والسبت، فازت إيمان خليف (25 عاما) في نزالها على المجرية آنا لوكا هاموري (23 عاما)، لتضمن للجزائر ميدالية برونزية على الأقل، بعدما تأهلت إلى نصف نهائي.

وانتصرت خليف بالنقاط في ربع نهائي وزن 66 كلغ.

وسارت لين يو تينغ على الدرب ذاته، الأحد، بعدما ضمنت ميدالية في الملاكمة لوزن 57 كلغ، وذلك بفوزها في ربع النهائي على البلغارية سفيتلانا ستانيفا بالنقاط.

تابعوا أخبارنا على Google-News

نلفت الى أن منصة صدى الارز لا تدعي بأنها وسيلة إعلامية بأي شكل من الأشكال بل هي منصة الكترونية ملتزمة القضية اللبنانية ( قضية الجبهة اللبنانية) هدفها الأساسي دعم قضية لبنان الحر و توثيق و أرشفة تاريخ المقاومة اللبنانية منذ نشأتها و حتى اليوم

ملاحظة : التعليقات و المقالات الواردة على موقعنا تمثل حصرا وجهة نظر أصحابها و لا تمثل آراء منصة صدى الارز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكتشاف المزيد من صدى الارز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading