صدى الارز

كل الأخبار
مشاهدة متواصلة
تقاريرنا
أرشيف الموقع
Podcast

بعد اثنين و أربعين عاماً على الاستشهاد … باسم الآب و الإبن و الروح القدس سنبقى هنا يا بشير .

بقلم : شربل نوح - بعد ٤٢ عاماً على استشهادك يا سبد الرؤساء و قائد كل القادة ، قلنا كل شيء حتى لم يعد هناك من كلام يقال .

بعد كل تلك السنوات سنجدد الوعد و القسم بأننا هنا في أرض الآباء و الأجداد باقون مهما عصفت العواصف و اشتدت الصعاب و ازدادت المحن .

بعد ٤٢ عاماً على استشهادك ربما كل شيء تغير و ربما تدحرج مجتمعنا نحو القاع  و انتقلنا بسرعة قياسية من سيء الى أسوأ ، لكننا ما زلنا موجودين و ما زال ناسك و أهلك ينبضون بالحياة و بكافحون كما عرفتهم من أجل الحفاظ على أرضهم و كرامتهم و حريتهم  و هكذا سيبقون حتى الوصول الى شاطئ الأمان مهما حصل و مهما وضعت من عراقيل في طريقهم .

بعد اربعة عقود و نيّف على استشهادك لم تهزم كل الضربات القاسية مجتمعك ، مجتمع الأبطال و القديسين ، لكنها أضعفته و ضعتعته و شرذمته ، و ها هو اليوم يحاول تلمّس الطريق نحو النهوض من جديد و استعادة الدور و الحضور الفاعل في الوطن الذي بناه الأجداد رغم المكائد المؤامرات و خيانات بعض أهل البيت من صغار النفوس الذين خبرتهم جيداً في حياتك .

لا الصورة ليست سوداوية كما تبدو و نحن ما زلنا موجودون و فاعلون و أوراقنا ما زالت قوية و كثيرة لذا لن نهزم و ستحقق الأجيال الآتية ما عجزنا عنه نحن لأن تعلقها بهذا الوطن يزداد يوماً بهد بوم رغم الهجرة القسرية و الظروف القاهرة …

يا بشير ، يا بطل أحلامنا التي حولتها انت وحدك الى حقيقة معاشة في حياتك ، لم نستطع أن ننساك و نقلنا قصتك الى كل الأجيال الآتية و علمناهم أن ينقلوها لمن يأتي بعدهم ، لأنها قصة مقاومة و صمود لمجتمع عاند كل المجرمين و الإرهابيين و القتلة في هذا الشرق الأسود و منعهم من السيطرة عليه و تحويله الى ذمي ذليل يعيش مستجدياً رضى سلاطين امبراطويات الجهل و التخلف و الإجرام و هكذا سيبقى رغم كل ما مرّ عليه حتى ينتصر بنهاية المطاف للحق و الحرية و السلام في هذا الجبل المقدس “جبل لبنان الحر” .

إنضموا الى قناتنا على يوتيوب

تابعوا أخبارنا على Google-News

نلفت الى أن منصة صدى الارز لا تدعي بأنها وسيلة إعلامية بأي شكل من الأشكال بل هي منصة الكترونية ملتزمة القضية اللبنانية ( قضية الجبهة اللبنانية) هدفها الأساسي دعم قضية لبنان الحر و توثيق و أرشفة تاريخ المقاومة اللبنانية منذ نشأتها و حتى اليوم

ملاحظة : التعليقات و المقالات الواردة على موقعنا تمثل حصرا وجهة نظر أصحابها و لا تمثل آراء منصة صدى الارز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكتشاف المزيد من صدى الارز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading