صدى الارز

كل الأخبار
مشاهدة متواصلة
تقاريرنا
أرشيف الموقع
Podcast

بطولة العالم لكرة السلة.. منتخب ألمانيا يلحق بنظيره الصربي إلى النهائي

حقق المنتخب الألماني مفاجئة كبيرة بتغلبه على المنتخب الأميركي بنتيجة 113-111 في مباراة مثيرة اليوم الجمعة ليتأهل إلى نهائي بطولة العالم لكرة السلة بمواجهة صربيا التي تشكل أحد معاقل اللعبة في أوروبا.

وقاد أندرياس أوبست ألمانيا، التي تضم أربعة لاعبين يشاركون في دوري السلة الأميركي للمحترفين، بتسجيل 24 نقطة وأرسل ست تمريرات حاسمة. وأضاف فرانز فاغنر 22 نقطة ودانييل ثيس الذي يلعب لفريق إنديانا بيسرز، 21 نقطة.

ومنحت رمية ثلاثية من أوبست إضافة لرمية دينيس شرودر تقدمًا مريحًا لألمانيا بفارق ست نقاط مع تبقي 40 ثانية على النهاية، وذلك على الرغم من مقاومة الفريق الأميركي.

واستفاد الألمان من البداية البطيئة المعتادة للأميركيين ليتقدموا 25-15 من رمية ثلاثية لشرودر قبل أربع دقائق و30 ثانية من نهاية الربع الأول.

ألمانيا تلحق بصربيا 

وتعافى فريق الولايات المتحدة، المؤلف بأكمله من لاعبي الدوري الأميركي للمحترفين، وبدأ في مواجهة متكافئة مع الألمان ليتقدم بنتيجة 60-59 في نهاية النصف الأول. وكان هذا النصف الأول الذي يشهد أكثر عدد من النقاط في قبل نهائي كأس العالم لكرة السلة.

إنضموا الى قناتنا على يوتيوب

ولاحقًا، سيطرت ألمانيا على الربع الثالث، وتقدمت لتنهيه بنتيجة 94-84 عبر رمية ثنائية لشرودر. وأدى ارتقاء فاغنر وتسجيله قبل تسع دقائق من نهاية المباراة لزيادة الفارق إلى 12 نقطة. وكان أنتوني إدواردز، لاعب مينيسوتا تمبروولفز، أفضل مسجل للفريق الأميركي برصيد 23 نقطة.

وسيواجه الفريق الأميركي، المصنف رقم اثنين من قبل الاتحاد الدولي لكرة السلة، كندا بحثًا عن المركز الثالث غدا الأحد.

وفي وقت سابق، عادت صربيا إلى نهائي البطولة بعد فوزها على كندا 95-86 من خلال فرض هيمنتها على مجريات اللقاء.

وسجل خمسة لاعبين من صربيا نقاطًا تتجاوز التسع، يتقدمهم بوغدان بوغدانوفيتش لاعب أتلانتا هوكس برصيد 23 نقطة وأربع متابعات وثلاث تمريرات حاسمة.

وأجبر دفاع منتخب صربيا منافسه الكندي على فقدان الكرة وتفوق على نظيره في أميركا الشمالية بفارق 15 نقطة في الربع الأول. ودخلت صربيا النصف الثاني متقدمة 52-39 ولم تتخل عن تقدمها أبدًا.

وقال الصربي نيكولا ميلوتينوف، الذي سجل 16 نقطة وعشر متابعات، للصحافيين: “كنا نعرف أنه يجب أن نتحكم في الإيقاع قبل المباراة لأنه لو اتبعت إيقاعهم سيكون من المستحيل مراقبتهم. كان علينا أن نوجه الضربة الأولى”.

ولم يسجل شاي جيلجيوس-ألكسندر، أفضل مسجلي وممرري والأكثر متابعة في منتخب كندا، في أول 15 دقيقة وأنهى المباراة برصيد 15 نقطة ومتابعتين وتسع تمريرات حاسمة، وهو أقل بكثير من متوسطه في البطولة البالغ 25 نقطة في المباراة الواحدة.

وستُختتم النسخة 19 من بطولة العالم لكرة السلة التي تقام كل أربع سنوات بتتويج بطل جديد يوم الأحد المقبل في مانيلا. 

تابعوا أخبارنا على Google-News

نلفت الى أن منصة صدى الارز لا تدعي بأنها وسيلة إعلامية بأي شكل من الأشكال بل هي منصة الكترونية ملتزمة القضية اللبنانية ( قضية الجبهة اللبنانية) هدفها الأساسي دعم قضية لبنان الحر و توثيق و أرشفة تاريخ المقاومة اللبنانية منذ نشأتها و حتى اليوم

ملاحظة : التعليقات و المقالات الواردة على موقعنا تمثل حصرا وجهة نظر أصحابها و لا تمثل آراء منصة صدى الارز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكتشاف المزيد من صدى الارز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading