صدى الارز

كل الأخبار
مشاهدة متواصلة
تقاريرنا
أرشيف الموقع
Podcast

بريطانيا تنصح مواطنيها بعدم السفر «مطلقاً» إلى لبنان و السعودية للمغادرة فورا

تتوالى تحذيرات السفارات الأجنبية في بيروت لمواطنيها ورعاياها الموجودين في لبنان بالمغادرة أو بعدم زيارة لبنان في الظروف الحاضرة، وكان آخرها للسفارة الفرنسية والسفارة الأميركية بعد دعوات مماثلة من قبل سفارات أجنبية أبرزها كندا وألمانيا وإسبانيا وأستراليا وبريطانيا، في وقت تحولت فيه السفارة الأميركية في لبنان إلى محطة للاحتجاجات التي وقعت في محيطها رفضا للانفجار الذي استهدف مستشفى المعمداني في غزة.

وطلبت السفارة السعودية في لبنان من المواطنين السعوديين التقيد بقرار منع السفر إلى لبنان، كما طلبت من الموجودين فيه حالياً المغادرة على الفور ودعت الموجودين في لبنان إلى أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن الأماكن التي تشهد تجمعات أو مظاهرات لحين مغادرتهم.

وبعدما كانت السفارة الأميركية قد حذّرت من السفر إلى لبنان، رفعت مستوى التحذير من السفر من الدرجة الثالثة إلى الدرجة الرابعة، وهي العليا، وسمحت بمغادرة الموظفين غير الأساسيين وعائلاتهم من سفارتها في بيروت «في مواجهة تدهور الأوضاع الأمنية في لبنان بسبب النزاع الدائر بين إسرائيل وحركة حماس».

وفي وقت لاحق، نشرت السفارة الأميركية بياناً عبر منصة «إكس» جاء فيه: «على المواطنين الأميركيين في بيروت تجنّب منطقة عوكر اليوم (الأربعاء) نظراً لاحتمال وقوع المزيد من المظاهرات، معلنة في الوقت عينه أن أبواب السفارة مفتوحة للعمل، ونحن نعطي الأولوية لتقديم الخدمات القنصلية للمواطنين الأميركيين في لبنان».

من جهتها، حثت فرنسا رعاياها على تجنب السفر إلى لبنان، بينما أوقف عدد من شركات الطيران الغربية رحلاته، كما طلبت وزارة الخارجية البريطانية من رعاياها في لبنان «التفكير فيما إذا كانوا بحاجة إلى البقاء، وإذا لم يكن الأمر كذلك، فعليهم أن يغادروا بالوسائل التجارية التي ما زالت متاحة».

إنضموا الى قناتنا على يوتيوب

و قالت وزارة الخارجية البريطانية، اليوم (الأربعاء)، إنها تنصح مواطنيها بعدم السفر إلى لبنان على الإطلاق بسبب المخاطر المرتبطة بالصراع الدائر بين إسرائيل والفلسطينيين، وفق ما أفادت به وكالة «رويترز».

كما شجّعت المواطنين البريطانيين الموجودين في لبنان على مغادرة البلاد الآن «بينما لا تزال خيارات (الرحلات) التجارية متاحة».

ونصحت المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين مواطنيهما بعدم السفر إلى لبنان.
وذكرت السفارة السعودية لدى لبنان، في وقت سابق اليوم، أنها تتابع من كثب تطورات الأحداث الجارية في منطقة جنوب لبنان. ودعت السفارة، في بيان على منصة «إكس»، جميع المواطنين إلى التقيد بقرار منع السفر إلى لبنان، ومغادرة الأراضي اللبنانية بشكل فوري لمن هو موجود فيها حالياً.
وفي بيان لوزارة الخارجية البحرينية، طلبت من رعاياها في لبنان مغادرة الأراضي اللبنانية من أجل ضمان سلامتهم، والالتزام بالتعليمات الصادرة في السابق بشأن عدم السفر إلى لبنان.

تابعوا أخبارنا على Google-News

نلفت الى أن منصة صدى الارز لا تدعي بأنها وسيلة إعلامية بأي شكل من الأشكال بل هي منصة الكترونية ملتزمة القضية اللبنانية ( قضية الجبهة اللبنانية) هدفها الأساسي دعم قضية لبنان الحر و توثيق و أرشفة تاريخ المقاومة اللبنانية منذ نشأتها و حتى اليوم

ملاحظة : التعليقات و المقالات الواردة على موقعنا تمثل حصرا وجهة نظر أصحابها و لا تمثل آراء منصة صدى الارز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكتشاف المزيد من صدى الارز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading