صدى الارز

كل الأخبار
مشاهدة متواصلة
تقاريرنا
أرشيف الموقع
Podcast

بريطانيا تتحرك في لبنان.. هل تخشى اتساع الحرب في غزة؟

سحبت وزارة الخارجية البريطانية، الإثنين، مؤقتا بعض موظفي السفارة البريطانية من لبنان، فيما تتصاعد المواجهات الإسرائيلية مع حزب الله.

ونصحت الوزارة بالفعل البريطانيين بعدم السفر إلى لبنان بسبب الصراع بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة وتبادل إطلاق النار على الحدود بين إسرائيل ولبنان وحثت البريطانيين في لبنان على المغادرة في وقت لا تزال فيه الرحلات التجارية متاحة.

وكانت عدة دول قد حذرت خلال الشهر الماضي مواطنيها من السفر إلى لبنان في ظل تدهور الوضع الأمني على الحدود الجنوبية للبلاد.

ومنذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي يقصف حزب الله مواقع للجيش الإسرائيلي على الحدود وترد إسرائيل بقصف مواقع الحزب ما تسبب في سقوط ضحايا مدنيين في لبنان.

وكان الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله قد أبقى الاحتمالات قائمة بشأن الدخول في حرب شاملة مع إسرائيل وربط الموقف العسكري بتطورات الأوضاع في غزة.

إنضموا الى قناتنا على يوتيوب

وهاجمت حركة حماس غلاف غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي وهو ما ردت عليه إسرائيل بإعلان الحرب التي دخلت اليوم الإثنين شهرها الثاني.

وخلف الصراع في لبنان أكثر من 50 قتيلا فيما راح ضحيته في غزة 10000 غالبيتهم من الأطفال.

تابعوا أخبارنا على Google-News

نلفت الى أن منصة صدى الارز لا تدعي بأنها وسيلة إعلامية بأي شكل من الأشكال بل هي منصة الكترونية ملتزمة القضية اللبنانية ( قضية الجبهة اللبنانية) هدفها الأساسي دعم قضية لبنان الحر و توثيق و أرشفة تاريخ المقاومة اللبنانية منذ نشأتها و حتى اليوم

ملاحظة : التعليقات و المقالات الواردة على موقعنا تمثل حصرا وجهة نظر أصحابها و لا تمثل آراء منصة صدى الارز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكتشاف المزيد من صدى الارز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading