صدى الارز

كل الأخبار
مشاهدة متواصلة
تقاريرنا
أرشيف الموقع
Podcast

باريس: المقترح الفرنسي الأميركي أساس وقف النار في لبنان

مع استمرار التصعيد الإسرائيلي في لبنان، أكد وزير الخارجية الفرنسي جان نويل بارو أن المقترح الفرنسي الأميركي لا يزال يشكل الأساس لوقف إطلاق النار في لبنان، مضيفا أن التنفيذ الكامل لقرار الأمم المتحدة 1701 لا يزال هدف الجهود الدبلوماسية.

وأضاف الوزير الفرنسي أيضا أن على لبنان إنهاء الفراغ الذي دام عامين، وانتخاب رئيس جديد، واصفا عدم وجود رئيس دولة منتخب بأنه “غير معقول”.

خلو لبنان من أي قوات أو أسلحة

كما أردف بارو في مؤتمر صحافي في باريس قائلا “للحفاظ على وحدته في مواجهة التحديات، لتمثيله على طاولة المفاوضات في المستقبل، يجب أن يكون للبنان رئيس دولة”.

وأضاف لـ”العربية” و”الحدث”: نستخدم الدبلوماسية ونُضاعف جهودنا لوضع حدّ للحرب في لبنان، لكن مهمتنا ليست سهلة. نُكرّس أنا والرئيس وسفراؤنا (في العواصم المعنية) القسم الأكبر من وقتنا لوقف هذه الحرب، فرنسا تُمسك بملف لبنان في مجلس الأمن، وستواصل تمرير الرسائل والاتصال بكل الأطراف”.

يذكر أن وزير الخارجية الفرنسي كشف في سبتمبر/أيلول الماضي خلال جلسة طارئة لمجلس الأمن عن اقتراح مشترك مع الولايات المتحدة لإرساء وقف إطلاق النار لمدة 21 يوما في لبنان، لمنع تطور النزاع الراهن بين إسرائيل وحزب الله إلى حرب شاملة.

إنضموا الى قناتنا على يوتيوب

ويدعو القرار إلى خلو جنوب لبنان من أي قوات أو أسلحة غير قوات وأسلحة الدولة اللبنانية.

يذكر أن المواجهات بين إسرائيل وحزب الله اندلعت قبل عام عندما بدأ الحزب إطلاق الصواريخ دعما لحماس في قطاع غزة، في ما أسماه “جبهة الإسناد”.

بينما شنت إسرائيل في بداية أكتوبر الحالي عملية برية داخل الحدود اللبنانية في هجوم قالت إنه يهدف إلى إعادة مستوطنيها الذين نزحوا من المناطق الشمالية جراء الهجمات الصاروخية.

وفيما سعت الولايات المتحدة وقوى إقليمية على مدى عام للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة دون نتائج، شكك العديد من المسؤولين اللبنانيين والدبلوماسيين الغربيين في فرص التوصل إلى هدنة وشيكة في لبنان أيضاً.

تابعوا أخبارنا على Google-News

نلفت الى أن منصة صدى الارز لا تدعي بأنها وسيلة إعلامية بأي شكل من الأشكال بل هي منصة الكترونية ملتزمة القضية اللبنانية ( قضية الجبهة اللبنانية) هدفها الأساسي دعم قضية لبنان الحر و توثيق و أرشفة تاريخ المقاومة اللبنانية منذ نشأتها و حتى اليوم

ملاحظة : التعليقات و المقالات الواردة على موقعنا تمثل حصرا وجهة نظر أصحابها و لا تمثل آراء منصة صدى الارز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكتشاف المزيد من صدى الارز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading