صدى الارز

كل الأخبار
مشاهدة متواصلة
إستطلاع
تقاريرنا
أرشيف الموقع
Podcast
إشتركوا في نشرتنا

النشرة الجوية للأيام القبلة | 25-5-2023

الحالة العامة: طقس ربيعي معتدل يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسّط مع درجات الحرارة بحدود معدلاتها الموسمية حتى يوم السبت حيث يتأثر لبنان بكتل هوائية حارة تؤدي الى ارتفاع ملموس بدرجات الحرارة حيث تتخطى معدلاتها الموسمية وتكون مترافقة برياح خماسينية ناشطة ليعود فيتأثر لبنان اعتباراً من يوم الاحد بمنخفض جوي محدود الفعالية مصحوب بكتل هوائية  باردة نسبياً يؤدي الى طقس متقلب و ماطر أحياناً حتى يوم الاثنين .

ملاحظة : معدل  درجات الحرارة  لشهر أيار بين ١٨ و ٢٧ درجة مئوية

الطقس المتوقع في لبنان:
الخميس: 
غائم جزئياً الى قليل الغيوم مع انخفاض بدرجات الحرارة والتي تصبح دون معدلاتها الموسمية خلال النهار كما ترتفع نسبة الرطوبة خاصة على الساحل فيتكون الضباب على المرتفعات المتوسطة.
الجمعة: 
غائم جزئياً بسحب متوسطة ومرتفعة مع ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة والتي تعود الى معدلاتها الموسمية ويتكون الضباب على المرتفعات.
السبت: 
غائم جزئياً الى غائم أحياناً بسحب متوسطة ومرتفعة مع ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة والتي تتخطى معدلاتها الموسمية حيث تلامس ال ٣٤ درجة خاصة في المناطق الجنوبية كما تنشط الرياح الخماسينية وتشتدّ أحياناً لتلامس سرعتها ال ٦٥ كلم/ساعة وتكون محملة بطبقات من الغبار تؤدي الى سوء الرؤية أحياناً، تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض التدريجي اعتباراً من المساء وترتفع نسبة الرطوبة وتصبح الأجواء مهيأة لتساقط أمطار خفيفة موحلة اعتباراً من ليل السبت/الاحد.
الأحد: 
غائم جزئياً مع انخفاض بسيط بدرجات الحرارة حيث تعود الى معدلاتها الموسمية ويتكون الضباب على المرتفعات كما تنشط الرياح أحياناً، يتوقع تساقط أمطار خفيفة موحلة و متفرقة اعتباراً من الفجر.
الرياح السطحية:   غربية الى جنوبية غربية ، سرعتها بين ١٥ و٣٠ كم/ س.
الانقشاع:   متوسط على الساحل،سيء أحياناً على المرتفعات بسبب الضباب.
الرطوبة النسبية على الساحل: بين٥٥ و ٨٠   %.

حال البحر:   منخفض ارتفاع الموج.
حرارة سطح الماء:   ٢١°م.
الضغط الجوي:   ١٠١٤ HPA
أي ما يعادل:   ٧٦١ ملم زئبق
ساعة شروق الشمس:   ٠٥:٣١
ساعة غروب الشمس:   ١٩:٤٠

تابعوا أخبارنا على Google-News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكتشاف المزيد من صدى الارز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading